خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / وزارة الطاقة والمعادن والبيئة .. إطلاق العمل بتطبيق تدبير تراخيص استغلال الفضلات وأكوام الأنقاض.
وزارة الطاقة والمعادن والبيئة .. إطلاق العمل بتطبيق تدبير تراخيص استغلال الفضلات وأكوام الأنقاض.

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة .. إطلاق العمل بتطبيق تدبير تراخيص استغلال الفضلات وأكوام الأنقاض.

الانتفاضة

أطلقت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة في 28 أكتوبر 2019، العمل بتطبيق تدبير تراخيص استغلال الفضلات وأكوام الأنقاض.

ويعتبر هذا التطبيق الذي طورته الوزارة جزءا من وضع اللمسات الأخيرة على النصوص التنفيذية للقانون 33-13 المتعلق بالمعادن، والذي يعتبر تحديثا للتشريعات والقوانين المنظمة للقطاع المعدني، والتي تشكل العناصر الرئيسية لتنفيذ الاستراتيجية المعدنية التي أطلقت في عام 2013، والتي تشمل المرسوم رقم 2.18.548 المؤرخ في 3 شتنبر 2019 بشأن إجراءات منح تراخيص استغلال الفضلات وأكوام الأنقاض.

ويعد هذا التطبيق كذلك امتدادا للإصلاحات التي قامت بها الوزارة لتبسيط مساطر منح التصاريح والتراخيص، وهدفها الأسمى هو تحقيق الشفافية، وتعزيز ممارسات الحكامة والمساهمة في تكافؤ الفرص في قطاع المعادن، لاسيما فيما يتعلق بتدبير تراخيص استغلال الفضلات، كما يتيح إمكانية تزويد الشركات بمنصة معلوماتية تمكن من حجز الموقع المرغوب فيه من بين المواقع الخاضعة لترخيص استغلال الفضلات وأكوام الأنقاض.

كما سيتوفر دليل للمستخدمين لتمكين الفاعلين في القطاع من الاستفسار عن الخطوات التفصيلية للتسجيل في التطبيق، وتتبع طلبات تراخيص الاستغلال عبر الإنترنت. كما أن الشركات المهتمة مدعوة لإنشاء حساباتها لطلب تراخيص استغلال الفضلات وأكوام الأنقاض.

وستتوفر كل المديريات الجهوية للوزارة على وحدة استقبال ودعم مجهزة لتمكين الشركات المحلية من تسجيل طلباتها الكترونيا بطريقة سلسة.

وتجدر الإشارة أنه ستنشر قريباً قائمة بمواقع الفضلات وأكوام الأنقاض للراغبين في الحجز على مستوى التطبيق في الموقع المذكور أعلاه.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW