You are here: Home 2 اقتصاد 2 وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي: “ان نتائج التحقيق “كشفت عن “التغيب غير المبرر لبعض مسؤولي وأطر المندوبية”. 

وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي: “ان نتائج التحقيق “كشفت عن “التغيب غير المبرر لبعض مسؤولي وأطر المندوبية”. 

الانتفاضة

عقب إعلانها فتح تحقيق في موضوع شريط الفيديو المنتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”’، أفادت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ليلة الأربعاء /الخميس سابع مارس الجاري، ان نتائج التحقيق “كشفت عن “التغيب غير المبرر لبعض مسؤولي وأطر المندوبية”.
وأوضحت في بيان توصلت بها “جريدة الانتفاضة “، ان الوزير مولاي حفيظ العلمي، “أعطى تعليماته باتخاذ الإجراءات التأديبية في حق هؤلاء الموظفين، حيث تم إعفاء كل من مندوب التجارة والصناعة بالنيابة ورئيس مصلحة الصناعة من مَهامّهما، كما سيتم اتّخاذ عقوبات في حق الذين لم يبرروا تغيبهم”.
وقد أمر الوزير، حسب البلاغ، بتزويد المصالح المركزية والخارجية للوزارة بنظام مركزي لتسجيل الحضور، وإعداد ميثاق عمل للمندوبيات يسمح ببرمجة رشيدة للأنشطة الخارجية للأطر، بشكل يُؤمِّن الحد الأدنى من الخدمة خلال الجولات التفقدية ومهمات المراقبة.
وعلاوة على ذلك، قالت الوزارة انه “سيُعاد النظر في التنظيم الإداري للمقرات على مستوى كافة المندوبيات الإقليمية، بشكل يسمح باستقبال وتوجيه المواطنين من طرف أحد المسؤولين وتوفير جودة خدمات منتظمة لهم”.ه
هذا، ويأتي هذا الإعفاء عقب تحقيق أعلنت الوزارة انها فتحته عبر المصالح المختصة للوزارة لدى المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بمراكش، عقب نشر إحدى الفيديوهات التي تُظهر تغيب موظفي المكاتب الكائنة بالمستوى السفلي للإدارة خلال ساعات العمل.

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW