وزارة التعليم: 77.96 % نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا العادية والاستدراكية

وزارة التعليم: 77.96 % نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا العادية والاستدراكية

الانتفاضة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد المرشحين لامتحانات الباكالوريا الذين نجحوا برسم الدورة الاستدراكية بلغوا 39 ألف و52 في التعليمين العمومي والخصوصي. 

وبلغت  نسبة النجاح الإجمالية، حسب بلاغ الوزارة الذي نشرته  مساء اليوم الجمعة، خلال السنة الحالية في 77.96 بالمائة مقابل 71.96 بالمائة في دورة 2018، مسجلة بذلك زيادة بلغت 6 نقط مئوية، وتشكل الإناث 54.30 % من مجموع الناجحين. ليكون بذلك الناجحين الممدرسين في التعليم العمومي والخصوصي في الدورتين معا، العادية والاستدراكية لسنة 2019، قد بلغ 253 ألف و808 ناجحة وناجحا.

وبخصوص فئة المترشحين والمترشحات في وضعية إعاقة، الذين استفادوا من تكييف الاختبارات وظروف إجرائها وتصحيح الإنجازات، فقد بلغت نسبة النجاح لديهم 90.23 بالمائة. وبالنسبة للمترشحين الأحرار فقد بلغ العدد الإجمالي للناجحين منهم 25877 بنسبة نجاح بلغت 41.1 بالمائة.

وأوردت الوزارة أن اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2019، مرت في نفس الأجواء التي طبعت الدورة العادية، والتي تميزت بانخراط جميع الفاعلين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

Please follow and like us:
error

About إبراهيم الإنتفاضة

Leave a Reply

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube Icon
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW