خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / ورقة من فئة “مليون دولار” تقود 9 أشخاص إلى السجن بمراكش
ورقة من فئة “مليون دولار” تقود 9 أشخاص إلى السجن بمراكش

ورقة من فئة “مليون دولار” تقود 9 أشخاص إلى السجن بمراكش

mil1-300x168

أوقفت الشرطة القضائية لمراكش، بتنسيق مع مصالح إدارة مراقبة التراب الوطني، 9 أشخاص كانوا بصدد صرف ورقة مالية من فئة مليون دولار إلى العملة المغربية. الخبر استأثر باهتمام كل من يوميتي “الأخبار” و”المساء” في عدديهما لنهاية الأسبوع.

قالت “الأخبار” إن مصالح إدارة مراقبة التراب الوطني توصلت بمعلومات عن حصول أشخاص من مدينة الدار البيضاء على ورقة مالية قيمتها مليون دولار (أي حوالي مليار سنتيم)، وعن بحثهم عمن يصرف هذه الورقة المالية إلى العملة الوطنية.

وأوضحت الجريدة، في مقال بالصفحة الثانية، أنه بعد انتقال المعنيين من الدار البيضاء في اتجاه مراكش من أجل البحث عمن يشتري منهم الورقة النقدية، تدخلت الشرطة القضائية لتلقي عليهم القبض بعد أن نصبت لهم كمينا أسقطهم في الفخ، قبل أن تقتادهم إلى مقرها من أجل إجراء الأبحاث اللازمة معهم.

وفيما لم يتسن لـ”الأخبار” معرفة مصدر ورقة المليون دولار، كشفت يومية “المساء” أن التحقيقات كشفت أن أحد الموقوفين، الذي يتحدر من سيدي عثمان بالدار البيضاء، حصل على الورقة النقدية من طرف قريب له، بعد أن سلمها له سائح يحمل الجنسية الأمريكية.

وأردفت الجريدة نفسها، في مقال بالصفحة الثانية، أن بين الموقوفين موظفا ببلدية البروج، إضافة إلى تاجرين يتحدران من الدار البيضاء وعمالا ووسطاء كانت مهمتهم، وفق ما كشفته التحقيقات، التوسط من أجل القيام بتحويل الورقة المالية.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW