زاكورة .. اضراب مفتوح لمهنيي قطاع النقل السياحي-آخر الأخبار-قلعة السراغنة .. مسيرة ضد الاقصاء، من البرامج الاقتصادية الوطنية ؛جراء أزمة كورونا-آخر الأخبار-جائحة كورونا تسببت في أكبر اضطراب للتعليم في التاريخ-آخر الأخبار-حقيقة مرعبة.. فيروس كورونا ينتقل مع ذرات الغبار الدقيقة!-آخر الأخبار-متى تتدخل الجهات المسؤولة لإنصاف مدربو مركز التكوين التابع لنادي الكوكب الرياضي المراكشي ؟-آخر الأخبار-تسجيل 1241 حالة جديدة بكورونا وطنيا ، منها 150 حالة بجهة مراكش ٱسفي-آخر الأخبار-التوزيع الجغرافي.. النسب المئوية وعدد الإصابات بفيروس كورونا حسب الجهات-آخر الأخبار-الشاعرة والتشكيلية لبابة لعلج تصدر ديوانا جديدا "أفكار شاردة": سفر شعري يتواصل بوثيرة الحلم والترحال-آخر الأخبار-اتفاق ثلاثي يوقف ضم اسرائيل للارلضي الفلسطينية مقابل تطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل-آخر الأخبار-الخزينة العامة للمملكة تكشف عن مجموع موارد ومصاريف الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا إلى غاية متم يوليوز 2020،

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / والي جهة مراكش أسفي يصدر قرار يمنع حافلات النقل العمومي بالتزود بالوقود وعلى متنها الركاب بمراكش‎
والي جهة مراكش أسفي يصدر قرار يمنع حافلات النقل العمومي بالتزود بالوقود وعلى متنها الركاب بمراكش‎

والي جهة مراكش أسفي يصدر قرار يمنع حافلات النقل العمومي بالتزود بالوقود وعلى متنها الركاب بمراكش‎

الانتفاضة/ عبد الصادق مشموم
أفادت مصادر مطلعة ” لجريدة الإنتفاضة  ” أن والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش أصدر قرار عاملي عدد 1492 بتاريخ 09 دجنبر2019 ، تتوفر ” الانتفاضة ” على نسخة منه ، يقضي بمنع حافلات النقل العمومي بالتزود بالوقود وعلى مثنها الركاب المسافرين بمدينة مراكش .
وجاء هذا القرار لوالي الجهة بناء على الظهير الشريف بمثابة قانون رقم : 168.57.1 الصادر بتاريخ 15 فبراير 1977 المتعلق بإختصاصات العمال كما وقع تتميه وتغييره .وبناء على المرسوم رقم : 157.78.1 بتاريخ 26 يونيو 1980 المتعلق بتحديد الشروط التي تنفذ  بها  تلقائيا التدابير الرامية إلى إستتباب الأمن ووسلامة  المرور والمحافظة على الصحة العمومية .وبناء على القرار العاملي رقم: 2161 الصادر بتاريخ 11 شتنبر 2017 والمتعلق بمنع وقوف حافلات نقل المسافرين خارج المحطة الطرقية لنقل المسافرين بمراكش .
وجاء أيضا لما تعرفه بعض محطات الوقود من تجاوزات حافلات النقل العمومي وعلى مثنها المسافرين ، مما يعرضهم للأخطار،  وكذلك للحد من ظاهرة الوسطاء في النقل العمومي ، والإسهام في المنافسة الشريفة لحافلات النقل العمومي بمراكش ، وعلمنا أن هذا القرار لقي استحسان النقالين المهنيين ، لحافلات النقل العمومي من اجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ركاب هذه الحافلات. 
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW