أنت هنا: الرئيسية 2 وطنية 2 هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف تقرر عدم الترافع أو التدخل، طيلة أطوار الجلسات القادمة، احتراما لقرار معتقلي “حراك الريف”

هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف تقرر عدم الترافع أو التدخل، طيلة أطوار الجلسات القادمة، احتراما لقرار معتقلي “حراك الريف”

الانتفاضة/متابعة

قررت هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف” التزام الصمت وعدم الترافع أو التدخل، طيلة أطوار الجلسات القادمة، احتراما لقرار معتقلي “حراك الريف”، الذين قرروا مقاطعة جلسات المحاكمة.
وفور قيام هيئة الدفاع بالتخابر مع موكليهم، لمدة 45 دقيقة تقريبا، داخل مكان مخصص للتخابر بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اعلنوا داخل جلسة المحاكمة عن تشبتهم بالدفاع عن معتقلي الحراك، ولكن سيلتزمون الصمت طيلة مجريات الجلسات القادمة.
وحسب مصدر من هيئة الدفاع فقد التقى المحامون مع قادة الحراك، وعلى رأسهم الزفزافي، المجاوي، جلول، اجمجيق، أصريحي، الحنودي، اليخلوفي، والحمديوي…، وعبر المحامون عن احترامهم لقرار المعتقلين وعن مواصلتهم الدفاع عن حقوقهم بكافة الوسائل.

كما عبر المعتقلون عن شكرهم لهيأة الدفاع عن مساندتها لهم واستماتتها في الدفاع عن قضيتهم. حسب قولهم.

وكان ناصر الزفزافي قد أعلن قبل ذلك عبر في كلمة موجهة لهيأة المحكمة عن أسباب قرار المعتقلين عن مقاطعة المحاكمة، كما طلب من المحامين التزام الصمت.

وقرر القاضي علي الطرشي عقب ذلك رفع الجلسة الى يوم الثلاثاء القادم، الموافق ل19 يونيو، وإعطاء الكلمة لدفاع الطرف المدني للانطلاق في المرافعات.

يذكر أن حميد المهداوي مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، غير معني بموقف مقاطعة المحكمة من طرف معتقلي “حراك الريف”، وأكد أن سيستمر في التفاعل مع المحكمة، في محاولة لإبراز أن ملفه مختلف عن ملف معتقلي “الحراك” وأن ضمه إليه كان خطئا من المحكمة، كما أن المحاكمين الذين يدافعون عن المحكمة سواء الذي كلفهم بصفة شخصية مثل المحامي محمد الهيني أو الذين كلفتهم جهات أخرى مثل المحامي سعيد بنحماني الذي كلفته النقابة الوطنية للصحافة المغربية سيستمرون في حضور جلسات المحاكمة والترافع لصالح موكلهم.

اضف رد

إعلن لدينا