الاحتياجات المتوقعة للخزينة العامة برسم شهر يونيو 2020 تتراوح ما بين 13 و13,5 مليار درهم .-آخر الأخبار-جبهة البوليساريو ومناصريها في إسبانيا يتلقون صفعة جديدة تمنعهم من استخدام شعاراتهم وأعلامهم في الأماكن العامة باسبانيا-آخر الأخبار-وفاة الفنان الشعبي زروال بمدينة سطات بعد سنتين من وفاة رفيقه "قشبال"-آخر الأخبار-اعضاء فريق طبي يحتجون بعد طردهم بدون سابق اشعار من وحدة فندقية بالبيضاء-آخر الأخبار-بالمفرب تم تسجيل 517 حالة شفاء جديدة، و33 حالة إصابة مؤكدة جديدة و حالة وفاة واحدة جديدة-آخر الأخبار-المغرب .. التوزيع الجغرافي لنسب الحالات المؤكدة بفيروس كورونا-آخر الأخبار-لليوم الثاني على التوالي .. تسجيل رقم قياسي في حالات الشفاء من كورونا بالمغرب-آخر الأخبار-لفتيت : المقاربة المعتمدة لمواجهة كورونا جعلت من المملكة نموذجا على مستوى تدبير الأزمة-آخر الأخبار-أمين لقمان: يكتب عن عيد الأضحى في ظل تداعيات جائحة كورونا..وما يجب على الدولة القيام به في هذا الباب...-آخر الأخبار-منصة "روزيتا ستون "وانعكاساتها على المحصول الجامعي لطلبة القاضي عياض.

خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / هل سيخضع تزفيت الممر الطرقي الرابط بين دوار اولاد بوستة ومركز جماعة سيدي علي الكراتي شمال الصويرة إلى معايير الجودة ؟
هل سيخضع تزفيت الممر الطرقي الرابط بين دوار اولاد بوستة ومركز جماعة سيدي علي الكراتي شمال الصويرة إلى معايير الجودة ؟

هل سيخضع تزفيت الممر الطرقي الرابط بين دوار اولاد بوستة ومركز جماعة سيدي علي الكراتي شمال الصويرة إلى معايير الجودة ؟

الانتفاضة

انطلقت أشغال اعادة تهيئة وتزفيت الطريق الرابطة بين دوار اولاد بوستة وجماعة سيدي علي الكراتي شمال مدينة الصويرة منذ أسابيع على امتداد كيلومترين ونصف تحت إشراف ومسؤولية عمالة اقليم الصويرة بهدف تعزيز قنوات العبور بين بئركوات والمناطق الساحلية باعتبارها سبيلا مختصرا و هاما لتقريب بعض الخدمات هنا وهناك وانتعاش الأماكن المجاورة على مستويات عدة.

تعتبر خطوة تزفيت الطريق المذكورة من أهم الخطوات الرامية إلى فك العزلة عن الساكنة وتيسير العبور الى المناطق الساحلية في ظل تدني الطريق القديم المار على سيدي علي بوعلي الذي غزته الحفر بفعل العوامل المناخية والحركية الدائمة التي يشهدها منذ الاستقلال رغم الترقيعات السنوية التي تطاله كي يكون جاهزا لاستقبال عامل الاقليم على هامش افتتاح الموسم السنوي الرجراجي.

وارتباطا بذات الموضوع ينبه نشطاء جمعويون ورواد الطريق صناع القرار بالإقليم إلى تشديد المراقبة على المقاولة المكلفة والتزامها بكناش التحملات حرصا على تشييد مكان عبور بمعايير الجودة وتجنبا لتبديد المال العام دون جدوى، سيما أن الطريق تتواجد بين الجبال، مما يجعلها عرضة للإنجراف في أي وقت، هذا ما يستوجب تقويتها و اعداد قناطر تربط بين ضفتي المجاري والشعب المائية قادرة على الصمود طويلا في وجه المياه الجارفة.

بقلم هشام الفكاك

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW