خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / نصف ماراطون العيون الدولي : تتويج العداء المغربي عبد الرحيم العسري والكينية بولين نجيكو بلقب الدورة الخامسة عشرة
نصف ماراطون العيون الدولي : تتويج العداء المغربي عبد الرحيم العسري والكينية بولين نجيكو بلقب الدورة الخامسة عشرة

نصف ماراطون العيون الدولي : تتويج العداء المغربي عبد الرحيم العسري والكينية بولين نجيكو بلقب الدورة الخامسة عشرة

téléchargement

 توج العداء المغربي عبد الرحيم العسري والكينية بولين نجيكو،يومه الأحد 24 نونبر 2013، بطلين للدورة ال15 لنصف ماراطون العيون الدولي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وقطع عبد الرحيم العسري مسافة السباق البالغة طوله (097ر21 كلم)، الذي نظمه نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء تحت شعار “الرياضة في خدمة الجهوية الموسعة”، في زمن قدره ساعة واحدة ودقيقتين و 59 ثانية? متقدما على مواطنيه يوسف ناصر (1س و3 د و20 ث) وتوفيق علام (1س و3 د و21 ث) ثم الإثيوبي جوسفاط كيبروب (1س و3 د و28ث).

ولدى الإناث، حلت الكينية بولين نجيكو في المركز الأول بتوقيت ساعة واحدة و13 دقيقة و24 ثانية، متبوعة بالعداءة المغربية فتيحة بن شتكي (1س و17 د و16 ث) والروسية طاتيانا فيليزوفا (1س و20 د و21 ث) ثم العداءة المغربية سناء أشهبار(1س و22 د و22 ث).

وأوضح المنظمون، في تصريح للصحافة، أن هذه التظاهرة، التي تنظم بحاضرة الصحراء المغربية، تهدف إلى اختبار قدرات العدائين المغاربة على منافسة العدائين العالميين، وخاصة العدائين الكينيين، من أجل تكوين أجيال من العدائين الشباب القادرين على السير على خطى الأبطال المغاربة في رياضة ألعاب القوى الذين استطاعوا تمثيل المغرب في أكبر الملتقيات والمحافل الدولية.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، التي حضرها رئيس الجمعية الدولية للسباقات على الطريق والماراطون، مشاركة 3000 عداء وعداءة يمثلون على الخصوص دول كينيا وجنوب إفريقيا وإريثيريا وروسيا وموريتانيا بالإضافة إلى العدائين المغاربة.

وكان لقب الدورة السابقة من نصيب العداء الكيني “لوكا روتيش” ومواطنته “أليس موجير”، حيث قطع روتيش مسافة السباق (097ر21 كلم)، في زمن قدره ساعة واحدة و3 دقائق و26 ثانية، أما لدى الإناث فحققت الكينية “أليس موجير”، المرتبة الأولى بتوقيت ساعة واحدة و12 دقيقة و22 ثانية.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية، التي تتبع أطوارها عدد من العدائين العالمين والأولمبيين المغاربة، منهم على الخصوص، نزهة بدوان وابراهيم بوطيب وعدة شخصيات مدنية وعسكرية، تم توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW