خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / ندوة حول استعمال تقنيات المعلومات والاتصال في مهن التربية و التكوين يومي 14 و15 أكتوبر المقبل بمراكش
ندوة حول استعمال تقنيات المعلومات والاتصال في مهن التربية و التكوين يومي 14 و15 أكتوبر المقبل بمراكش

ندوة حول استعمال تقنيات المعلومات والاتصال في مهن التربية و التكوين يومي 14 و15 أكتوبر المقبل بمراكش

الانتفاضة 

تحتضن مدينة مراكش يومي 14 و15 أكتوبر المقبل ندوة حول استعمال تقنيات المعلومات والاتصال في مهن التربية و التكوين، وذلك بمبادرة من المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش-آسفي.
وتهدف الندوة، المنظمة تحت شعار “الموارد التعليمية الحرة والجودة في مجال التربية و التكوين”، الى المساهمة في دعم النقاش حول الفرص، والآليات والتحديات التي يفرضها تطور تقنيات الإعلام والاتصال على تطوير المنظومة التربوية بالمغرب وكذا دعم استغلال التقنيات الحديثة في النهوض بكل مجالات التربية والتكوين وفي كل المستويات التعليمية الابتدائي والثانوي والجامعي .
وحسب اللجنة المنظمة، فإنه مع تطور الوعي بضرورة استعمال الأدوات التي تتيحها تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم والتكوين، يطرح تحدي تطوير الموارد الرقمية واستعمالها بيداغوجيا وديداكتيكيا في كل مراحل التعليم والتكوين .
وتمنح المصادر التعليمية المفتوحة فرصا كبيرة ومتعددة لاستعمال حر للموارد الرقمية و تطويرها ولتطوير البحث العلمي في جميع المستويات التعليمية والتكوينية وتفتح المجال أحيانا أمام أنماط جديدة للتدريس تتجلى في التعليم أو التكوين عن بعد وتفتح معها النقاش عن البعد البيداغوجي، والتكنو-بيداغوجي والديداكتيكي وعن بعد الفعالية والجودة دون إغفال البعد اللوجستيكي .
وستتمحور اشغال هذه الندوة حول مواضيع تهم “التقنيات الرقمية الواعدة.. الواقع و الآفاق” و” المناهج التربوية المغربية، قدرتها على مسايرة إدماج تقنيات المعلومات والاتصال في تطورها” و” العوامل و الوسائل المؤسساتية المحفزة لاستعمال التقنيات المعلوماتية الحرة” و” التصور الجديد لمفهوم التطور المهني و التكوينين الأساسي والمستمر في إطار تطور تقنيات التواصل و الإعلام” .

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW