حوار مع الفاعل الجمعوي "أحمد تميم " حول تداعيات جائحة كورونا 19-آخر الأخبار-المكتب المركزي لودادية موظفي العدل ينعي ابنا بارا لهيئة كتابة الضبط "الشهيد محمد سراج الأندلسي"-آخر الأخبار-الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة  يوجه نداءا الى مناضلات ومناضلي حزبه بمناسبة الذكرى12 لتأسيس الحزب-آخر الأخبار-الرجاء البيضاوي ينتزع صدارة الترتيب من غريمه الوداد البيضاوي بفارق نقطتين-آخر الأخبار-كوفيد-19 يصيب جميع جهات المملكة وارقام غير مسبوقة في الاصابات والوفيات هذا اليوم-آخر الأخبار-ولاية جهة العيون الساقية الحمراء ، تقرر إغلاق ميناء العيون “إلى إشعار آخر”،-آخر الأخبار-مراكش.. وماذا بعد؟؟-آخر الأخبار-انفجار بيروت: وفاة زوجة السفير الهولندي بلبنان-آخر الأخبار-النجم رونالدينهو وشقيقه يغادران الإقامة الإجبارية بباراغواي-آخر الأخبار-الاتحاد الاوروبي يغلق أبوابه في وجه الأشخاص القادمين من المغرب بسبب تدابير الوقاية من كورونا .

خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / نحن و كورونة …..
نحن و كورونة …..

نحن و كورونة …..

 

الانتفاضة:

بقلم /سعيد كنتوري

كورونا ركعت العالم واضفت بدون منافس التهديد الأول للبشرية في وقت كنا نظن خطأ ان زمن الاوبئة ولى إلى غير رجعة وان القرن 21 هو قرن الهواتف الذكية والعولمة والقائمة طويلة لانجازات الإنسان في زمن العزلة الانسانية والعالم الافتراضي. يأتي كائن مجهري اغلقت بسببه الحدود وفرضت قوانين صارمة للحد من تنقلات المواطنين لقطع الطريق عن هذا الخطر المحدق والحد من تفشيه وانقاد حياة البشر.الظرف جد حساس ودقيق لكن في مثل هذه الظروف الصعبة والحرجة تقاس الشعوب والامم. الشعب المغربي استوعب الدرس وانخرط قلبا وقالبا في هده المعركة الشرسة ضد هذا العدو الخفي الذي حصد آلاف الأرواح.

نحن أمة تأمن بالقدر خيره وشره وناخد بالاسباب أمة لاترمي بنفسها إلى التهلكة وتقدر نعمة الحياة لأنها هبة من الله وجب المحافظة عليها.أمة تأمن بقيم التسامح. وفي زمن الحروب بشتى انواعها واشكالها تقف وقفة رجل واحد وتهب لنجدة الوطن وتحارب بلا هوادة كل دخيل او غاز يهدد أمنه

معركة كورونا هي معركة الحياة وتستلزم تظافر الجهود وتعباة الجميع من أجل هدف واحد. القضاء على عدو خفي لايفرق بين الصغير و الكبير. الرجل والمرأة. الغني و الفقير عدو غزا العالم وبات تهديدا للبشرية. لامكان للظلاميين ولا المهرجين في هذه الحرب الكونية ضد عدو جديد للانسانية. انخرط المغرب بكل اطيافه في سباق محموم ضد هذا الوباء القاتل لأنها مسألة وجود والكل مسؤول عن نفسه وغيره في هذه الايام العصبية. غدا اول ايام شهر شعبان المبارك وايادينا كلها مرفوعة لخالق الكون ورب العالمين. يارب ارحم عبادك وارفع عنهم هذا البلاء. اللهم اجعل شهر شعبان شهر مغفرة ورمضان الكريم شهر التوبة والرحمة. يامجيب الدعوات.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW