أنت هنا: الرئيسية 2 صحة 2 “نجاح الدورة الأولى لليوم الربيعي لمصلحة طب الشغل بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش”

“نجاح الدورة الأولى لليوم الربيعي لمصلحة طب الشغل بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش”

الانتفاضة

تعزيزا لانفتاحها على الوسط الخارجي وتعريفا بدورها الحيوي في النهوض بالصحة المهنية، نظمت مصلحة طب الشغل التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش الدورة الأولى ليومها الربيعي تحت شعار “الصحة والسلامة المهنية: رافعة لقياس النجاعة بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس مراكش” وذلك يوم الاثنين 22 ماي 2017 بمركز الأبحاث السريرية التابع للمركز الاستشفائي.

اليوم التحسيسي كان مناسبة للتعريف بأهمية الصحة والسلامة المهنية، من خلال محاضرة قيمة ألقاها البروفسور بناصر بنعلي أستاذ طب الشغل بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، سلط الضوء من خلالها على الجوانب القانونية للصحة والسلامة في العمل وثقافة الصحة والسلامة في المستشفى وكيفية خلق بيئة صحية وآمنة.

كما خصصت الفترة الزوالية لهذا اليوم لورش تطبيقي في الترويض الطبي وكيفية التخلص من الاضطرابات العضلية الهيكلية و ورش آخر حول تقنيات إدارة الإجهاد و الضغوط النفسية، لفائدة موظفي المركز، من تنشيط أخصائيي الترويض و أخصائيين نفسانيين. كما تم بنفس المناسبة بعين المكان القيام بعملية تلقيح ضد الكزاز وضد التهاب الكبد الوبائي B.

ان هذا اليوم يندرج ضمن أولويات المركز الاستشفائي، كمنظومة للتحكم في الصحة والسلامة المهنية تتداخل فيها العديد من الأطراف، لتحسين ظروف العمل والوقاية من الأخطار المهنية وخاصة حوادث الشغل والأمراض المهنية.

اضف رد

إعلن لدينا