العمر مسالي ل "سمية نصر أحمد"-آخر الأخبار-“حزب الأمة القومي” بالسودان “الصادق المهدي” يهدد بسحب تأييده للسلطة الانتقالية-آخر الأخبار-شابة مغربية تفارق الحياة متأثرة بجراح على إثر إصابتها برصاص شخص مجهول بولاية أوهايو الأمريكية.-آخر الأخبار-تعيين عدد هام من رؤساء المجالس العلمية بأغلب عمالات وأقاليم جهة البيضاء سطات-آخر الأخبار-مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بلفاع توقف شخصا في حالة سكر طافح-آخر الأخبار-الأمين العام السابق لحزب الاستقلال والنائب البرلماني، حميد شباط، عاد يعود إلى المغرب، بعد غياب دام قرابة سنتين.-آخر الأخبار-أكادير .. تفكيك عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في الإتجار بالبشر-آخر الأخبار-تصريح الاتحاد المغربي للشغل بخصوص ما سمي بـ"مساهمة التضامن الاجتماعي" في مشروع قانون المالية لسنة 2021-آخر الأخبار-تقييد المعلمة التاريخية "دار السلطان" بالصويرة في عداد الآثار-آخر الأخبار-تسجيل 4151 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و2847 حالة شفاء، و53 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

خبر عاجل
You are here: Home / صحة / نتائج مناعية ضد كورونا يحققها لقاح أمريكي
نتائج مناعية ضد كورونا يحققها لقاح أمريكي

نتائج مناعية ضد كورونا يحققها لقاح أمريكي

أظهرت نتائج جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة “جونسون آند جونسون” نتائج جيدة واستحابة مناعية قوية ضد الفيروس في أول تجربة سريرية من المرحلة المبكرة إلى المتوسطة.

وخضع للتجربة قرابة ألف شخص في الولايات المتحدة  بعد ثبوت نجاعة اللقاح المسمى (إيه. دي 26. كوف2. إس)، وقدرته على توفير الحماية للقرود، وشرعت الشركة في في تجربة نهائية تشمل 60 ألف شخص، ومن شأن هذه الخطوة ان تسهل موافقة الجهات الرسمية، وقالت الشركة إنها تتوقع نتائج ما يسمى بتجربة المرحلة الثالثة بحلول نهاية العام أو أوائل العام المقبل.

وأشارت رويترز إلى أنه لم يقع بعد تحديد نجاعة اللقاح على المسنين لاسيما وأنهم من أكبر الفئات المعرضة لخطر الإصابة بالفيروس.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW