You are here: Home 2 مغاربية 2 موريطانيا 2 موريتانيا: الرئيس محمد ولد عبد العزيز يعلن ترشحه لولاية ثانية

موريتانيا: الرئيس محمد ولد عبد العزيز يعلن ترشحه لولاية ثانية

wild_abedlaziz

أعلن الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، يوم امس الأربعاء في نواكشوط، نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 21 يونيو المقبل.وجاء إعلان الرئيس ولد عبد العزيز، عقب قيامه بوضع حجر الأساس لبناء معهد وطني لأمراض الكبد والفيروسات بالعاصمة نواكشوط، حيث قال، في تصريح للصحافة، إن “مرسوما صدر باستدعاء هيئة الناخبين في العشرين من أبريل الجاري، والمجال مفتوح للترشح لهذه الاستحقاقات، وبصفتي رئيسا حاليا للجمهورية الإسلامية الموريتانية سأترشح إن شاء الله لهذه الاستحقاقات، وإذا كان هناك من ينوي مقاطعتها فأنا لست معنيا بذلك”.

وشدد ولد عبد العزيز على أن الانتخابات الرئاسية ستنظم في الموعد المحدد لها دستوريا، مؤكدا أن الدولة والأغلبية الرئاسية “جادتان في مواصلة الحوار متى وجدتا طرفا جديا في ذلك”.

وكانت آخر انتخابات رئاسية في موريتانيا قد جرت عام 2009 وحسمها الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز في الدور الأول بفوزه بأزيد من 51 في المائة من نسبة الأصوات المعبر عنها.

وفي سياق متصل، أعلن حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية “حركة التجديد” عن عزم رئيسه با إبراهيما مختار صار الترشح للرئاسيات القادمة.

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW