الفدرالية الوطنية للآباء والامهات بالمغرب تنوه بدورها بالنتائج المتميزةالتي حصلت عليها مديرية التعليم بمراكش -= عاجل =- الوافي تستعرض بنيويورك "إعلان مراكش" للتنمية المستدامة -= عاجل =- حزب التقدم والاشتراكية، يسجل إيجابًا مصادقة لجنة التعليم والثقافة والاتصال في مجلس النواب، بالأغلبية، على مشروع القانون الإطار رقم 51.17 -= عاجل =- البيان الختامي للجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، المجتمعة في دورتها الثانية "دورة الشهيد عبد الله حجيلي" -= عاجل =- نجاح 29053 مترشحة ومترشحا لنيل شهادة البكالوريا في صفوف المترشحين المتمدرسين برسم 2019 بجهة مراكش اسفي -= عاجل =- أبطال مراكش في رياضة الهابكيدو جين جون كوان يمثلون المغرب في البطولة العالمية بكوريا الجنوبية -= عاجل =- المهرجان الغيواني بمراكش يتطلع الى إعادة الاعتبار للفنانين المقصيين من القنوات التلفزية المغربية،والتذكير بعطاءات الفنانين الرواد -= عاجل =- أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمناسبة ذكرى يوم “الديمقراطية والوحدة الوطنية” -= عاجل =- ورثة بوعودة يستعطفون الملك محمد السادس لرفع الظلم الذي لحقهم من طرف وزارتي الأوقاف والداخلية -= عاجل =- "الهاكا" توقف بث برنامجين براديو مارس

You are here: Home 2 ثقافة و فن 2 مهرجان ثويزا للثقافة الأمازيغية بطنجة في دورته الخامسة عشر

مهرجان ثويزا للثقافة الأمازيغية بطنجة في دورته الخامسة عشر

الانتفاضة

تنظم “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة “، الدورة الخامسة عشر لمهرجان ثويزا، من يوم الخميس 25 إلى يوم الأحد 28 يوليوز 2019، بمدينة طنجة؛ تحت شعار: “تحول القيم في العصر الرقمي”

 مهرجان ثويزا، الذي ينظم بشكل دوري ومنتظم منذ 15 سنة، يعد ملتقى سنويا للمفكرين والمثقفين والفنانين، من داخل المغرب ومن خارجه. حيث سبق له أن استضاف العديد من الأسماء البارزة في عالم الفكر والثقافة والفن. وستشهد دورة هذه السنة، تنظيم مجموعة من الندوات الثقافية واللقاءات الفكرية، بمشاركة مجموعة من الأسماء البارزة، من المغرب ومن دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط. هذا، إضافة إلى مجموعة من السهرات الموسيقية المتنوعة.

كما ستشهد هذه النسخة  تكريس العرف الأدبي والتقليد السنوي لمهرجان “ثويزا”، بالاحتفاء الدوري والمنتظم، بالكاتب العالمي محمد شكري، من خلال ملتقاه السنوي، في محطته الثالثة عشر. هذا الملتقى الذي سيتميز، هذه السنة، بحضور صفوة من الأدباء والنقاد وأصدقاء محمد شكري، من المغرب ومن الضفة الأخرى للمحيط الأطلسي.

إن مهرجان ثويزا الذي اختار منذ انطلاقته خلق فضاءات للالتقاء والحوار بين رواده وبين أعلام الفكر والثقافة ونجوم الفن، يضرب مواعيد يومية بقاعة الندوات بفندق بارسيلو (الموحدين سابقا)، وبمنصة “باب المرسى” أيام الجمعة والسبت والأحد 26 و 27 و 28 يوليوز الجاري.

مهرجان” ثويزا” المنظم من طرف “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة “، يتجدد كعادته، بانتظام دوراته، وتنوع برمجته، ومجانية كل فقراته، وذلك وفاء منه لجمهوره، ودعما للسياحة والثقافة والتنمية بعمالة طنجة – أصيلة، وبعموم أقاليم جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

وسيتم لاحقا الإعلان عن البرنامج الثقافي والموسيقي التفصيلي لهذه الدورة

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW