من مركز صخور الرحامنة انطلقت العملية الاستتنائية لاستصدار البطاقة الوطنيةلفائدة التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان الباكلوريا بإقليم الرحامنة-آخر الأخبار-سفير اليمن بالمغرب يؤكد موقف بلاده الثابت من الوحدة الترابية للمغرب وعلى مغربية الصحراء.-آخر الأخبار-السفارة الفرنسية بالرباط، تعني الوزير الأول الأسبق عبدالرحمن اليوسفي-آخر الأخبار-وكالة "لاماب" تنفي استقالة اليوبي ووزارة الصحة تلتزم الصمت-آخر الأخبار-النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة-آخر الأخبار-بجهة مراكش اسفي ... (56) حالة بمدينةمراكش وحالة واحدة بإقليم الحوز وباقي اقليم الجهة بدون حالات الاصابة بكورونا-آخر الأخبار-وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة و 76 حالة شفاء إضافية ولم تسجل أية حالة وفاة-آخر الأخبار-تشييع جنازة الراحل  عبد الرحمان اليوسفي بمقبرة الشهداء الى جانب قبر عبد الله ابراهيم وسط إجراءات أمنية مشددة-آخر الأخبار-محـكـمــة الاسـتئـناف بمراكش تتخذ مجموعة من التدابير للوقاية من وباء كوفيد19(المستجد)-آخر الأخبار-بإقليم الرحامنة : تخصيص7 ملايين درهم لتثمين وتطوير زراعة الكينوا

خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / مهرجان ثويزا للثقافة الأمازيغية بطنجة في دورته الخامسة عشر
مهرجان ثويزا للثقافة الأمازيغية بطنجة في دورته الخامسة عشر

مهرجان ثويزا للثقافة الأمازيغية بطنجة في دورته الخامسة عشر

الانتفاضة

تنظم “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة “، الدورة الخامسة عشر لمهرجان ثويزا، من يوم الخميس 25 إلى يوم الأحد 28 يوليوز 2019، بمدينة طنجة؛ تحت شعار: “تحول القيم في العصر الرقمي”

 مهرجان ثويزا، الذي ينظم بشكل دوري ومنتظم منذ 15 سنة، يعد ملتقى سنويا للمفكرين والمثقفين والفنانين، من داخل المغرب ومن خارجه. حيث سبق له أن استضاف العديد من الأسماء البارزة في عالم الفكر والثقافة والفن. وستشهد دورة هذه السنة، تنظيم مجموعة من الندوات الثقافية واللقاءات الفكرية، بمشاركة مجموعة من الأسماء البارزة، من المغرب ومن دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط. هذا، إضافة إلى مجموعة من السهرات الموسيقية المتنوعة.

كما ستشهد هذه النسخة  تكريس العرف الأدبي والتقليد السنوي لمهرجان “ثويزا”، بالاحتفاء الدوري والمنتظم، بالكاتب العالمي محمد شكري، من خلال ملتقاه السنوي، في محطته الثالثة عشر. هذا الملتقى الذي سيتميز، هذه السنة، بحضور صفوة من الأدباء والنقاد وأصدقاء محمد شكري، من المغرب ومن الضفة الأخرى للمحيط الأطلسي.

إن مهرجان ثويزا الذي اختار منذ انطلاقته خلق فضاءات للالتقاء والحوار بين رواده وبين أعلام الفكر والثقافة ونجوم الفن، يضرب مواعيد يومية بقاعة الندوات بفندق بارسيلو (الموحدين سابقا)، وبمنصة “باب المرسى” أيام الجمعة والسبت والأحد 26 و 27 و 28 يوليوز الجاري.

مهرجان” ثويزا” المنظم من طرف “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة “، يتجدد كعادته، بانتظام دوراته، وتنوع برمجته، ومجانية كل فقراته، وذلك وفاء منه لجمهوره، ودعما للسياحة والثقافة والتنمية بعمالة طنجة – أصيلة، وبعموم أقاليم جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

وسيتم لاحقا الإعلان عن البرنامج الثقافي والموسيقي التفصيلي لهذه الدورة

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW