الاحتياجات المتوقعة للخزينة العامة برسم شهر يونيو 2020 تتراوح ما بين 13 و13,5 مليار درهم .-آخر الأخبار-جبهة البوليساريو ومناصريها في إسبانيا يتلقون صفعة جديدة تمنعهم من استخدام شعاراتهم وأعلامهم في الأماكن العامة باسبانيا-آخر الأخبار-وفاة الفنان الشعبي زروال بمدينة سطات بعد سنتين من وفاة رفيقه "قشبال"-آخر الأخبار-اعضاء فريق طبي يحتجون بعد طردهم بدون سابق اشعار من وحدة فندقية بالبيضاء-آخر الأخبار-بالمفرب تم تسجيل 517 حالة شفاء جديدة، و33 حالة إصابة مؤكدة جديدة و حالة وفاة واحدة جديدة-آخر الأخبار-المغرب .. التوزيع الجغرافي لنسب الحالات المؤكدة بفيروس كورونا-آخر الأخبار-لليوم الثاني على التوالي .. تسجيل رقم قياسي في حالات الشفاء من كورونا بالمغرب-آخر الأخبار-لفتيت : المقاربة المعتمدة لمواجهة كورونا جعلت من المملكة نموذجا على مستوى تدبير الأزمة-آخر الأخبار-أمين لقمان: يكتب عن عيد الأضحى في ظل تداعيات جائحة كورونا..وما يجب على الدولة القيام به في هذا الباب...-آخر الأخبار-منصة "روزيتا ستون "وانعكاساتها على المحصول الجامعي لطلبة القاضي عياض.

خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / “مهرجان العلوم” يستقطب العشرات من التلاميذ والشباب المهتمين بالمعرفة
“مهرجان العلوم” يستقطب العشرات من التلاميذ والشباب المهتمين بالمعرفة

“مهرجان العلوم” يستقطب العشرات من التلاميذ والشباب المهتمين بالمعرفة

الانتفاضة

نظمت جمعية “فكرة وبصمة” بالتشارك مع نادي “مهرجان العلوم” للطلبة المهندسين بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية، النسخة الثانية من مهرجان العلوم المعاريف، تحت شعار: “العلوم بمنظور مغاير”، وذلك في إطار “مهرجان ربيع رمضان المعاريف”، يوم السبت 11 ماي في حديقة الحلبات «Les arènes» بالدار البيضاء.

شهدت هذه الدورة قدوم العشرات من التلاميذ والشباب المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا، استطاعوا من خلال الورشات التقرب من مجموعة من المفاهيم والمعلومات العلمية والتقنية، وكذلك الإنسانية واللغوية التي تم تقديمها لأول مرة في هذا المهرجان.

مجموعة من الشباب والأطفال قاموا بتأطير ما يزيد عن 20 ورشة، رغبة منهم في تبسيط وشرح مختلف المواضيع التي تهم العلوم الطبيعية والعلوم التقنية والهندسة وعلم الفلك والبصريات وغيرها، بالإضافة إلى تبسيط بعض العلوم الإنسانية كاللغة العربية.

الهدف من هذه المبادرة حسب الجهة المنظمة، هو إبراز أهمية العلوم وشرح وتبسيط مفاهيمها للعموم، عبر تحفيز الشباب والأطفال على الاهتمام بالتكنولوجيا والإبداع، دون نسيان العلوم الإنسانية، لكي تعم هذه الثقافة.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية “فكرة وبصمة”، هي جمعية خيرية تعنى بنشر ثقافة تبسيط وتقريب العلوم، هدفها تشجيع ممارسة العلوم والتكنولوجيا، ومساعدة المعلمين وأولياء الأمور في خلق حب الاكتشاف والتعلم عند الأطفال والشباب.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW