الدار البيضاء : رجل في عقده السادس، يقدم على الإنتحار بحي بوركون -= عاجل =- وفاة لاعب بعد شرب كأس ماء مثلج وتحذير طبي من "الصدمة الحرارية" -= عاجل =- العالم يتوقف عن استخدام "الكيلوغرام" بداية من اليوم! -= عاجل =- الدار البيضاء .. مصرع ثلاثة عمال اختناقا في قناة للصرف الصحي ببسكورة -= عاجل =- اللجنة التحضيرية للبام تنفجر في وجه بنشماش والأخير يؤجل انتخاب رئيسها لاجتماع لاحق -= عاجل =- وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي : "تغيير المناهج الدراسية الخاصة باللغات في مستويات التعليم الابتدائي" -= عاجل =- جرحى في انفجار استهدف حافلة سياح قرب القاهرة -= عاجل =- تتويج عبد الرزاق حمد الله بجائزتي الحذاء الذهبي وأفضل لاعب في الدوري السعودي لكرة القدم -= عاجل =- الملاكم الأمريكي ديونتاي ويلدر يحتفظ بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل -= عاجل =- افتتاح المشروع النموذجي لخزانة القرب بالنخيل لترسيخ ثقافة الكتاب في أوساط الأطفال والشباب

You are here: Home 2 جهوية 2 “مهرجان العلوم” يستقطب العشرات من التلاميذ والشباب المهتمين بالمعرفة

“مهرجان العلوم” يستقطب العشرات من التلاميذ والشباب المهتمين بالمعرفة

الانتفاضة

نظمت جمعية “فكرة وبصمة” بالتشارك مع نادي “مهرجان العلوم” للطلبة المهندسين بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية، النسخة الثانية من مهرجان العلوم المعاريف، تحت شعار: “العلوم بمنظور مغاير”، وذلك في إطار “مهرجان ربيع رمضان المعاريف”، يوم السبت 11 ماي في حديقة الحلبات «Les arènes» بالدار البيضاء.

شهدت هذه الدورة قدوم العشرات من التلاميذ والشباب المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا، استطاعوا من خلال الورشات التقرب من مجموعة من المفاهيم والمعلومات العلمية والتقنية، وكذلك الإنسانية واللغوية التي تم تقديمها لأول مرة في هذا المهرجان.

مجموعة من الشباب والأطفال قاموا بتأطير ما يزيد عن 20 ورشة، رغبة منهم في تبسيط وشرح مختلف المواضيع التي تهم العلوم الطبيعية والعلوم التقنية والهندسة وعلم الفلك والبصريات وغيرها، بالإضافة إلى تبسيط بعض العلوم الإنسانية كاللغة العربية.

الهدف من هذه المبادرة حسب الجهة المنظمة، هو إبراز أهمية العلوم وشرح وتبسيط مفاهيمها للعموم، عبر تحفيز الشباب والأطفال على الاهتمام بالتكنولوجيا والإبداع، دون نسيان العلوم الإنسانية، لكي تعم هذه الثقافة.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية “فكرة وبصمة”، هي جمعية خيرية تعنى بنشر ثقافة تبسيط وتقريب العلوم، هدفها تشجيع ممارسة العلوم والتكنولوجيا، ومساعدة المعلمين وأولياء الأمور في خلق حب الاكتشاف والتعلم عند الأطفال والشباب.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW