خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / من هو مزراوي الذي رفض هولندا وعبر عن فخره باللعب للأسود؟

من هو مزراوي الذي رفض هولندا وعبر عن فخره باللعب للأسود؟

الانتفاضة

اختار النجم المغربي في صفوف نادي اياكس امستردام الهولندي، نصير مزراوي حمل قميص المنتخب الوطني المغربي عوض منتخب هولندا رغم العروض المغرية التي قدمت له من طرف مسؤوولي كرة القدم في هولندا.

وسيشارك مزراوي (20 سنة) في أول مباراة رسمية له مع أسود الأطلس ضد منتخب مالاوي بعد أن وجه له الناخب المغربي هيرفي رونار الدعوة للمواجهة التي تجرى برسم الاقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة الدم الكاميرون 2019.

وسبق لرونار أن وجه الدعوة لمزراوي كلاعب احتياطي في اللائحة النهائية لمونديال روسيا.

من هو نصير مزراوي الفخور بحمل قميص “الأسود”؟

ولد نصير مزراوي في مدينة ليدردروب الهولندية في 14 من نونبر 1997، من أبويين مغربيين واختار لعب كرة القدم، ليبدأ مشواره كلاعب في فريق Alphense Boys Jeugd)).

وفي موسم 2006/2007، انتقل مزراوي الذي كان يبلغ من العمر 10 سنوات إلى نادي أجاكس أمستردام ليتدرج في فئاته السنية حتى موسم 2017/2018، حين وقع أول عقد احترافي له مع النادي في 1 يوليوز 2016 ليستمر في اللعب من شبان النادي.

وفي 12 من مارس 2018 جدد النادي عقده مع اللاعب ليجاور في فريق الكبار زميله حكيم زياش الذي يعتبره مزراوي قدوته ويسير على منواله.

ويمتد عقد مزراوي الذي عبر عن فخره باللعب للمنتخب المغربي رفقة أجاكس إلى غاية 30 يونيو 2021.

تبلغ القيمة السوقية لمزرواي حاليا مليون منصف يورو وهو من اللاعبين القادرين على اللاعب في أكثر من مركز، إذ يشغل مركز ظهير أيمن وسط ميدان دفاعي كما يمكنه اللعب كمتوسط ميدان هجومي.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW