خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / منع معتقلين إسلاميين من أداء صلاة التراويح

منع معتقلين إسلاميين من أداء صلاة التراويح

معت

أفادت “اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين” بأن إدارة السجن المحلي لمدينة سلا -2- قد أقدمت على منع بعض السجناء الإسلاميين من أداء صلاة الترويح، ذكرت بينهم المعتقل الإسلامي “هشام الربجة” الذي تعرض لـ”الضرب والتعذيب” داخل زنزانته بعد إبداء رفضه لأمر منع صلاة التراويح. وفقا لنفس البيان.

وذكر بيان اللجنة، الصادر يوم الأحد 14 يوليوز الجاري، أن عمليات “التفتيش العشوائية” تتواصل من قبل إدارة السجن ذاته، في ممتلكات المعتقلين السلفيين وإتلاف أغراضهم الشخصية في وقت خروجهم للفسحة، وهو الوضع الذي دفع المعتقل السلفي “علي العراس” يدخل في إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة “تنديدا” بالوضع .

وفي سجن “تولال” -2- المحلي بمكناس، أفادت اللجنة ذاتها، بأن إدارة السجن قامت بوضع أحد المعتقلين السلفيين، “محمد مهيم”، القابع في جناح الحق العام، في زنزانة عقابية –الكاشو- بعد إشعار الإدارة بدخوله في إضراب مفتوح عن الطعام .

وكانت “اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين”،قد أصدرت تقريرا “قاتما” عن وضعية السجناء الإسلاميين في السجون المغربية، كشفت فيه استمرار تدهور أوضاع المعتقلين بالسجنين المذكورين، في مقابل استمرار المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية في نهج سياسة الآذان الصماء اتجاه الأصوات الحقوقية الوطنية والدولية المطالبة برفع الظلم والتعذيب والإرهاب النفسي في حق المعتقلين ضحايا قانون الإرهاب، حسب التقرير .

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW