[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / منتدى مغاربي حول مشاركة الشباب في تطوير وتنفيذ السياسات العمومية المحلية بمراكش
منتدى مغاربي حول مشاركة الشباب في تطوير وتنفيذ السياسات العمومية المحلية بمراكش

منتدى مغاربي حول مشاركة الشباب في تطوير وتنفيذ السياسات العمومية المحلية بمراكش

ALF_logo_2012-ok

انطلقت يوم امس “الاثنين 25 نونبر 2013” بمراكش أشغال المنتدى المغاربي للحوار حول مشاركة الشباب في تطوير وتنفيذ السياسات العمومية المحلية، وذلك بمشاركة شباب جمعويين يمثلون البلدان المغاربية الخمسة إلى جانب خبراء وممارسين مهتمين بالمشاركة المواطنة للشباب في التنمية المحلية والإقليمية.

ويشكل هذا اللقاء المغاربي، المنظم تحت شعار ” الشباب الجمعوي المغاربي يسائلون المنتخبين المحليين حول الديمقراطية التشاركية” ، فضاء للتبادل بين الشباب والمنتخبين المحليين في بلدان المغرب العربي حول السياسات المحلية المتعلقة بالشباب ، وكذا لبحث آليات تفعيل مشاركة الشباب في القرارات التي تعنيهم. ويهدف هذا المنتدى ، المنظم بمبادرة من “مؤسسة آنا ليند”، وبشراكة مع مركز البحوث والبحوث التطبيقية في التنمية البشرية، إلى تمكين منظمات المجتمع المدني من أدوات ومهارات من أجل التلاقح والحوار بين الثقافات، ودعم أنشطة الشبكات لتطوير الشراكات وتفعيل المشاركة المواطنة. ويرمي المنتدى، المندرج في إطار برنامج “مواطنون من أجل الحوار” ، إلى تحسين المعرفة وتعزيز المهارات لدى الحركة الجمعوية المغاربية النشيطة في القطاع الشبابي.

ويعالج هذا الملتقى ، المنظم على مدى خمسة أيام(من 25 الى 29 نونبر الجاري) والذي يأتي بعد أكثر من عامين على انطلاق الحركات الاجتماعية في سياق “الربيع العربي” وما ترتب عنه من عودة الشباب إلى الواجهة السياسية، مواضيع متنوعة تتعلق بمدى قدرة المسؤولين المحليين على تلبية تطلعات الشباب في إدارة الشؤون العامة المحلية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الشبابية موائد مستديرة تتناول مواضيع تهم بالأساس”الشباب والربيع العربي” و”الحكامة المحلية في البلدان المغاربية” و”أجندة 21 والتنمية المستديمة :أي إشراك للشباب” ، و”ممارسات جيدة في مجال إدماج الشباب في تدبير الشأن المحلي : نموذج الجزائر وتونس” و”الشراكة المحلية : نموذج مجالس الشباب للبرنامج التشاوري للمغرب” و”وسائط الاتصال وشبكات التواصل الاجتماعي”.

وسيعرف المنتدى، أيضا، تنظيم لقاءات تكوينية وورشات حول مواضيع تتعلق بالخصوص ب”مسلسل صياغة السياسات العمومية المحلية وإدماج الشباب” والتعاون اللاممركز شمال –جنوب وجنوب جنوب في خدمة الشباب” و”آليات إدماج الشباب في السياسات العمومية المحلية” و”المرافعة من أجل مشاركة الشباب في السياسات العمومية المحلية”، و”منظومة تتبع وتقييم إدماج الشباب في السياسات العمومية المحلية”.

كما سيكون للمشاركين لقاء مع مسؤولي دار المنتخب التابعة لمجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW