خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / منتخبون محليون فرنسيون من أصل مغربي يقفون عند التطور الذي تشهده المملكة
منتخبون محليون فرنسيون من أصل مغربي يقفون عند التطور الذي تشهده المملكة

منتخبون محليون فرنسيون من أصل مغربي يقفون عند التطور الذي تشهده المملكة

9

قام وفد من المنتخبين الفرنسيين من أصل مغربي في جهة ليون بزيارة عمل للمملكة المغربية استغرق أسبوعا كامل وذلك من الفترة الممتدة من 19 إلى 25 أبريل  وذلك بتنسيق مع القنصلية المغربية بمدينة ليون تحت إشراف السيدة القنصل العام شفيقة الهبطي الوفد الفرنسي المغربي المكون من 14 منتخبا من ضمنهم كريم بلحاج عضو المجلس البلدي في شامبيري ومينة حجري عن بلدية الدائرة التاسعة في ليون وكذلك غزلان بونو نائب رئيس بلدية لابالم دو سيليغني في هوت سافوا وسهام لابيش نائب رئيس بلدية سانت ايتيان .

والتقي أعضاء الوفد بالعاصمة الرباط بلحبيب نادر الأمين العام في وزارة الجالية المغربية المقيمة في الخارج ، كما قاموا بلقاء مجموعة من المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة ،  والتقوا كذلك بمحمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ، ونديرة الكرماعي العاملة المنسقة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

10

كان  للوفد لقاء مع نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي البيئي، وكذلك مع محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين ، كما استقبلهم كذلك أندري ازولاي  مستشار جلالة الملك محمد السادس .

كما عرفت زيارة الوفد القيام بعدة أنشطة بمدينة الرباط قبل الانتقال إلى مدينة الداخلة في زيارة ميدانية، ولقاء والي جهة واد الذهب الكويرة ثم العودة إلى مدينة مراكش عبر مدينة أكادير للقاء فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مدينة مراكش .

تروم هذه الزيارة تمكين وفد المنتخبين المحليين الفرنسيين من أصل مغربي من الوقوف على التطور والتقدم الذي عرفه المغرب في المجال الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، وكذا التأكيد على دوره كعامل استقرار سواء في بعده المغاربي والعربي والإفريقي وكذا الأورومتوسطي. و التعرف عن قرب على تجربة المغرب في تدبير الشأن المحلي وكذا العمل النيابي، وأيضا التقدم الذي سجله في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان ، التوقف عند الجهود التي يبذلها المغرب من أجل الرقي بوضع المغاربة المقيمين بالخارج والتأكيد على دورهم في تعزيز العلاقات بين البلدان الأصل وبلدان المهجر .

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW