خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / ملتقى عربي للتطوع بمراكش
ملتقى عربي للتطوع بمراكش

ملتقى عربي للتطوع بمراكش

images

تحتضن مدينة مراكش يومي 29 و30 أبريل المقبل الملتقى الإقليمي للشباب العربي المتطوع، الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين.

وأكد رئيس المركز المغربي للتطوع والمواطنة، محمد العصفور في تصريح لوكالة المغرب العربي على هامش فعاليات المؤتمر العربي الخامس لنشر ثقافة العمل التطوعي الذي تحتضنه بيروت (22 – 25 مارس الجاري)، أن الاجتماع التنفيذي للاتحاد العربي الذي انعقد على هامش المؤتمر وافق على استضافة المغرب لهذا الملتقى.

وأضاف العصفور أن برنامج الأمم المتحدة اختار المركز المغربي، وهو عضو بالمكتب التنفيذي للاتحاد العربي، عضوا باللجنة الوطنية المنظمة للملتقى التي شكلها البرنامج بالمغرب. وسيبحث الملتقى محاور أساسية منها “تحديد مفهوم العمل التطوعي”، و”مأسسة العمل التطوعي بالعام العربي”.

وفي هذا الصدد أشار العصفور الى أن المركز المغربي اقترح على الملتقى محورا يتعلق ب”تشبيك الجمعيات التطوعية وإقرار تجربة المغرب في المجال، واستعراض تجربة الاتحاد العربي للعمل التطوعي”.

كما سيبحث الملتقى محاور تقنية منها على الخصوص، “اتخاذ القرار والحوار بين المجتمع المدني والسلطات الوطنية”، و”دور التطوع في التنمية البشرية”، و”الإعلام والعمل التطوعي”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW