شرطي يشهر سلاحه في وجه شخص من ذوي السوابق بقلعة السراغنة دون استعماله-آخر الأخبار-ما حقيقة من ظهروا بالراية واللباس المغربيين ومن هي طائفة الموريش (Moorish) أو ما يعرف بـ (مغاربة أميركا)،.؟-آخر الأخبار-عناصر القوات المساعدة ببني ملال يتبرعون بدمهم للمركز الوطني لتحاقن الدم-آخر الأخبار-فريق مصلحة بطاقة التعريف الوطنية بالمنطفة الإقليمية للامن بابن جرير  يحل بقيادة رأس العين بإقليم الرحامنة -آخر الأخبار-كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة-آخر الأخبار-وكيل الاراضي السلالية "خال ملال" بجماعة وقيادة ترناتة زاكورة يدق ناقوس الخطر؟؟!-آخر الأخبار-أكاديمية الجهة الشرقية المديرية الإقليمية بركان مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي -بــــــــــــــــلاغ--آخر الأخبار-لقاءات تفاعلية عن بعد في التوجيه بأيت أورير والتوامة -  المديرية الإقليمية الحوز-آخر الأخبار-وحدة الحركة الحقوقية رهان حاسم-آخر الأخبار-بالمغرب 456 حالة شفاء من كورونا و(850) مصاب قيد العلاج ،و نسبة التعافي فاقت 86 في المائة.

خبر عاجل
You are here: Home / كتاب الآراء / ملاحظة واقعية بدون مجاملة او مكياج لناس السلطة
ملاحظة واقعية بدون مجاملة او مكياج لناس السلطة

ملاحظة واقعية بدون مجاملة او مكياج لناس السلطة

الانتفاضة
حسن أنوار الأمين العام
الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان

نلتمس العذر لبعض ما يقع في استعمال الشطط للسلطة داخل الشارع العام من طرف رجال السلطة المحلية. لكون المثل يقول( الزبدة طلعت الرأس. …من لا يحترم قانون الطوارئ يلزمه اكثر من الإهانة بحكم خروجه يعتبر انتحار ومحاولة زرع المرض لأخرين.
من خلال تتبع لهذا العمل المضني <كصحفي وحقوقي>
تبين لي بالملموس، المواطن هو سبب النرفزة لما يتعرض له من اعتداء جسدي أو إتلاف تجارته.
بمنطلق ( رفع الصوت وكلمة فين بغيتينا نمشو..ارالينا منكلوا. بطريقة تجعل الطنسيو تيصعد للرأس)
اتصالي المباشر مع عدد من القياد ومسؤولين أمنيين.
ختام الكلام اديالهم هو [ حنا مسؤولين تعطتنا أوامر من الفوق باش نطبقوا القانون..والى مدرناش خدمدنا سنفقد وطيفتنا. المواطن يجب أن يحترم توقيت الحضر الصحي وساعة التزام البيوت…].
لهذا الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان بعتت برسالة إلى رئاسة النيابة العامة من أجل الخروج بحقيقة ملموسة لواقع عمل الليلي المباشر عبر ترخيص الحقوقيين مثل الصحافيين مواكبة ( جري اعليا نجري اعليك داخل الأماكن الشعبية )
مما يضطر الأمني أو المخزني أو القا ئد يفقد اعصابه.و يجعل منه رجل عصبي ويستعمل الضرب والشتم)
هذه واقعة لمستها شخصيا بحي مولاي رشيد الدار البيضاء واناواقف أمام المنزل ..والقوات المساعدة تركض من زنقة إلى زنقة وفي آخر المطاف تخرج النساء والشباب الطائش من المنازل بعد انسحاب السلطة و تبتسم الإنتصار حسب سداجة العقول.
اخواني واخواتي.
كون في بيتك لتساهم مع الوطن قصد الخروج من أزمة كورنا19 وتنطلق شعلة الحياة العادية لنا ولكم.

مساهمتكم في حد ذاتها تعبير على مد الخير والاحسان لدويكم ولانفسكم ولمحيطكم.

العنف تيقنوا كلما زاد الحجر الصحي كلما توفرت أعصاب السلطة والأمن في استعمال القوة أكثر تم أكثر بحكم المتهور للمواطن ( ة) الطائش (ة)هو السبب في محنته وعدابه و عداب الشعب المغربي برمته.
الله إكون في عون أبناء وأسر عائلات الأسرة الأمنية و السلطة المحلية بمنظور الخوف الدائم من الاصابات الفيروسية لما يتكبدونه داخل هذه الجائحة الخبيثة من انهيارات نفسية { لاماكلة ولاجلسة عاطفية مع حنان الوالدين والأبناء والزوجة سوى الخوف من المجهول )
الله يحفظكم من أي داء انشاء الله ويجعل لكم حسنات الدنيا فائدة لدار الآخرة.

ترفع لكم القبعة رغم بعض المناوشات التي تقع لنا نحن شخصيا مع بعض السلطة.في إطار عملنا الصحفي .لكن نقول لكم انتم معدورين و نطلب من الله لكم السعادة وان يمر هدا النكد المرضي وانتم في الف خير وصحة انشاء الله
احترام وتقدير لكم.
دور الحقوقي أصبح لازم في الدفاع على محنتكم لكن لانعرف سبب اقصاءهم لمعاينة ما تتكبدون من غم وهم وتعب و عداب ليلي.
شكرا لكم

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW