خبر عاجل
You are here: Home / دولية / مقتل7 أشخاص و261 جريح في اشتباكات بين الشرطة وأنصار مرسي

مقتل7 أشخاص و261 جريح في اشتباكات بين الشرطة وأنصار مرسي

 

 اول

 نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة قوله إن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 261 آخرون في اشتباكات دارت ليل الاثنين 15يوليوز، في وسط القاهرة وفي محافظة الجيزة.

وتحولت احتجاجات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى العنف بعد أن قالت وزارة الداخلية في بيان إن المتظاهرين عطلوا المرور في ميدان رمسيس مما اضطر الشرطة إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

لكن شهود عيان قالوا إن الشرطة استخدمت أيضا طلقات الخرطوش ضد المحتجين الذين أغلقوا ميدان رمسيس وأثاروا غضب سائقي السيارات وتجار وباعة جائلين وسكان تطل بيوتهم.

وفي سياق ذي صلة ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط يوم الثلاثاء 16 يوليوز، أن السلطات المصرية ألقت القبض على 401 شخص بعد الاشتباكات التي وقعت في ميدان رمسيس بوسط القاهرة ليل الاثنين بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي من جهة وبين معارضيه وقوات الأمن من جهة أخرى.

وأضافت الوكالة “قوات الأمن نجحت في إلقاء القبض على 401 شخص من مثيري الشغب خلال الاشتباكات التي شهدها ميدان رمسيس الليلة الماضية وتمت احالتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقي

إلى ذلك، أدان حزب التيار المصري الممارسات العنيفة لقوات الأمن ضد المتظاهرين السلميين المؤيدين للشرعية والرئيس المصري الذي أطاح به الانقلاب العسكري الدكتور محمد مرسي.

واستنكر الحزب، فض اعتصام ميدان رمسيس وميدان الجيزة بالاستخدام الخرطوش والغاز المسيل للدموع.

وأكد الحزب في بيان له، اليوم، على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” أن دور جهاز الشرطة هو حماية المتظاهرين بغض النظر عن توجهاتهم.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW