You are here: Home 2 ثقافة و فن 2 مغرب آرت بالقنيطرة تتنفس هواء الفن التشكيلي

مغرب آرت بالقنيطرة تتنفس هواء الفن التشكيلي

الانتفاضة

تنظم جمعية مغرب آرت بشراكة مع شركة حماية الحيوانات والبيئة ومؤسسة كاوس للتعليم الخاص يوم الاربعاء 24 اكتوبر 2018 بمنتجع سيدي بوغابة نواحي القنيطرة  خرجة فنية تربوية بيئية.ولهذا الغرض سطرت الجهات المنظمة برنامجا متكاملا ومتنوعا يشمل  على الرسم والفن التشكيلي والأنشطة التربوية في غرس هذا الفن لدى النشء.وهذا يأتي وفق مشروع فني هدفه هو خدمة الثقافة والفن خاصة التشكيل بمدينة القنيطرة.

ومنذ تأسيس الجمعية من طرف ثلة من الفنانين والمثقفين،وهي تسعى جاهدا الىبرمجت نشاط فني يكون بمثابة الانطلاقة. وبامكانياتها الخاصة استطاعت ان تنظم و بشراكة مع وزارة الثقافة المعرض التشكيلي الجماعي،تحت شعارالفن والوطنية،وذلك بمشاركة مجموعة من الفنانين المنضوية تحت لواء (   didactes Arts Les)،و حسب المتابعين للشأن الثقافي بالمدينة أن المعرض المنظم بالمركز الثقافي خلال الصيف الماضي،كان متميزا وأعاد روح للفن التشكيلي بالمدينة،وذلك بفضل تجربة وحنكة الفنانة التشكيلية  و الاستاذة الباحثة نزهة الحسن الرواني رئيسة الجمعية.

وقد شهد هذا المعرض تكريم الاستاذ مصطفى نادلوس اعترفا بخدماته الجليلة في المجال الثقافي والفني,وفي الاخير تم توزيع شهادات تقديرية على الفنانين المشاركين ويتقدمه كل من الاستاذين والاكاديميين حسن شبوع، توفيق قريع ،والفنانة سعاد العلوي،وفي ختام الحفل ضرب الجميع موعدا للسنة القادمة في معرض جديد.

ويشرف على  الجمعيةأعضاء مشهود لهم بالجدية والعمل في سبيل الرقي بالفن التشكيلي بمدينة القنيطرة ونواحيها، ولا بأس من ذكرهم: نزهة الرواني؛ رئيسة الجمعية،حسن ايت بلا ؛كاتب عام،بهيجةىبشير اكرو ؛امينة مال،بالاضافة الى الطالبة آية النافي، والطالبات بشير زهري.

خالدالشادلي

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW