خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / مغالطات بنكيران على قناة المجد‎
مغالطات بنكيران على قناة المجد‎

مغالطات بنكيران على قناة المجد‎

 5965484-8893033

أطل رئيس الحكومة عبد الإلاه بنكيران على الجمهور الخليجي من خلال قناة المجد الفضائية، حيث تمت استضافته على برنامج ساعة حوار في حلقة عنونت كالتالي:”المغرب والتطورات الراهنة” وذلك مساء يوم الأحد المنصرم الموافق ل27 أكتوبر.  

ولعل اهم الارتسامات التي يمكن للمشاهد المغربي الخروج بها كون هذه الحلقة لا تعدو أن تكون سوى ضحكا على الذقون نظرا لحجم ” السلوقيات” التي أتى بها  رئيس الحكومة من جهة، ثم لضعف الصحفي المحاور وعجزه عن طرح الأسئلة التي تشغل بال المواطنين ولعدم توفره على المعطيات مما أفسح المجال أمام بنكيران للاستعراض،بعد أن لبس عباءة الزاهد المتصوف في بداية اللقاء!! حبث قال  النزاع حول السلطة منهي عنه شرعا” موهما المشاهدين العرب أن حزبه لا يلهث على السلطة !

ومن بين ما جاء في الحوار على لسان  رئيس الحكومة إقراره أن العدل أساس الملك، وأن العدل ليس مرتبط فقط بالعدالة التي في المحكمة وإنما أكثر من ذلك ولم يفته أن يربط العبارة بملف المعطلين وأشار أنه ليس من العدل أن يتم توظيف المعطلين لمجرد احتجاجهم أمام البرلمان ورأى أن العدل أن يجتازوا المباراة ونسي أن الله أوصى بالإيفاء بالعهود في ما يتعلق بأصحاب المحضر ونسي أيضا أن من بين أصحاب المحضر من تجاوز الآن سن الخامسة والأربعين -حوالي ثلاثة حالات على حسب علمي- وأن المباراة تشترط أقل من ذلك السن!!

ولعل العبارة التي أثارت انتباهي قوله معلقا بين الفينة والأخرى”شيء جديد في المغرب” والحقيقة أن الحكومة أتت بعدة أشياء جديدة في مقدمتها إحتراق المعطلين بالبنزين مطالبين بالحق في العمل، وهي الحادثة التي لم تقع في أي حكومة سابقة!

وتعبيرا منه عن نجاح الحكومة قال بأن الأطفال يعرفون رئيس الحكومة وحسب علمي فالأطفال أكثر شيء ينجذبون إليه البهلوان والكراكيز!

كما أن حواره لم يخل من متناقضات حيث ينسب إلى حكومته أشياء تارة وتارة أخرى يصرح أن حكومته امتداد للحكومات السابقة!!

ولعل أكبر “سلوقية” تفوه بها بنكيران قوله أن المغاربة عندما يخرجون بالتقاعد يتقاضون أجرة أعلى من التي كانوا يتقاضون أثناء عملهم!!

كما صرح بأن الوظائف لا تنتج شيئا! ضاربا عرض الحائط مجهود الأستاذ داخل فصله، والشرطي في دائرته، والجندي في دفاعه عن حوزة الوطن، والمهندس في مختلف القطاعات، وكل موظف في إدارته!!

وحتى لا نطيل وكما يقول المثل” إذا ظهر المعنى فلا فائدة من التكرار” نسأل الله اللطف لهذا الشعب المسكين الذي تتلاعب به أيادي السياسيين ونسأله أن يرزقنا حكومة يكون آخر تفكيرها استحمار المواطنين!


يونس شهيم

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW