[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / مغاربة يطلقون عريضة للمطالبة بالأمن في الشوارع
مغاربة يطلقون عريضة للمطالبة بالأمن في الشوارع

مغاربة يطلقون عريضة للمطالبة بالأمن في الشوارع

téléchargement (6)

بعد توالي شكاوى المواطنين من تكرار عمليات السرقة تحت التهديد بالسلاح، والاعتداءات في الشوارع المغربية، وضع مجموعة من المغاربة عريضة على الشبكة العنكبوتية تطالب بتوفير الأمن.

وقد تم فتح التوقيعات على هذه العريضة مطلع الأسبوع الجاري، واستطاعت في ظرف وجيز تجميع ما يربو عن عشرة آلاف توقيع.

وأكد واضعو هذه العريضة، أنها تأتي للفت انتباه السلطات الأمنية وكل المسؤولين المعنيين إلى “تصاعد نسبة الجريمة في المغرب”، مذكرين في هذا السياق بالأفعال “المنافية لروح الدستور” التي عرفتها المملكة أخيرا، ومن ضمنها حادثة فتاتي إنزكان، وظاهرة “التشرميل”، وغيرها.

إلى ذلك، أشار المصدر ذاته إلى أن السلطات تتخذ تدابير أمنية متعددة، إلا أنه دعاها إلى تعزيزها، وذلك حتى “لا يشعر المغاربة أنهم مستهدفون أثناء خروجهم إلى الشوارع والأزقة والأماكن العامة”.

وقد شهدت الفترة الأخيرة توالي نشر فيديوهات عن أحداث إجرامية وادعاءات بهجومات مسلحة على شواطئ وأماكن عامة في مدن مغربية مختلفة، ما جعل المديرية العامة للأمن الوطني تخرج لتؤكد للرأي العام الوطني أن الأمر “مبالغ” فيه، بل إن بعض الفيديوهات التي تم ترويجها لا علاقة لها بالمغرب.

وأوضحت المديرية، في بيان يوم أمس الأربعاء، أن صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت مقاطع وتسجيلات فيديو مفبركة، تزعم تسجيل حوادث إجرامية خطيرة تستهدف أمن المواطنين، وتدعي انتشار الجريمة ببعض المدن المغربية، وهو ما ساهم في تناسل الإشاعات المغرضة والتأثير سلبا في الإحساس بالأمن بالمدن لدى المواطنين، مؤكدة في هذا السياق أنها ستواصل تدخلاتها الميدانية المكثفة للوقاية من الجريمة، وزجر مرتكبيها، وذلك لتوطيد الإحساس بالأمن لدى المواطنين.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW