[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / معاناة ساكنة حجرة النكور بالحسيمة مع الأزبال والفوضى العارمة
معاناة ساكنة حجرة النكور بالحسيمة مع الأزبال والفوضى العارمة

معاناة ساكنة حجرة النكور بالحسيمة مع الأزبال والفوضى العارمة

20150803_165628
فاطمة الوريالي
معاناة ساكنة حجرة النكور مع الأزبال والفوضى العارمةيعاني سكان شارع حجرة النكور خصوصا ´الجانب السفلي´ القريب جدا من المحكمة الابتدائية ومفوضية الشرطة من الفوضى العارمة ،حيث يشتكي السكان من الانتشار المهول للأزبال المتراكمة على أبواب أحد المنازل بشكل يشوه نقطة حساسة من مدينة الحسيمة المشهورة برواجها الاقتصادي. كما أن احتلال الشارع يتم بشكل سافر حيث تفتقت ذهنية أحد الساكنة بوضع صناديق خشبية لمنع المواطنين من ركن سياراتهم ضدا على كل القوانين. والأخطر من هذا أن الخرق يتم على بعد خطوتين من المحكمة والشرطة!!!
الساكنة وبعد أن ضاق بهم الأمر تحركوا عبر تجميع توقيعاتهم للاستنكار على هذه الوضعية الخانقة ، كما دقوا أبواب البلدية وشركة جمع النفايات والسلطات المكلفة بالمنطقة بالمقاطعة الثالثة، دون التوصل الى حل مناسب.
وفي تصريح مثير لأحد السكان المتضررين مباشرة بتراكم الأزبال بالباب المحاذي لبيته ،قال أن سلطات المقاطعة الثالثة نصحته بوضع كرسي بالقرب من الباب
لمراقبة كل من يحاول وضع الأزبال بالقرب من بابه !!؟؟؟
فهل سيستمر المواطن المغلوب على أمره متسمرا بالباب لمنع رمي الازبال التي بدأت تنشر روائح كريهة طوال النهار، ويتسرب منها المكروبات والحشرات الى بيته كحل للمشكل ؟!؟!
أما أحد المستثمرين من الجالية فقد اضطر الى اغلاق باب المقهى الذي هو جزء من مشروعه ´اقامة فندقية مرخص لها ´ ليتفادى الزبناء مشاهدة قرف الأزبال التي لا تبرح المكان أبدا ، نظرا لتحدي صاحب احدى العمارات رمي الأزبال في كل مكان وبدون مراعاة لتوقيت رميها .
وفي تصريح له فقد وجه شكاية للسيد الوالي وللمجلس البلدي وللسيد الباشا وللمقاطعة الثالثة، ويطالب المسؤولين بوضع حد لهذه الفوضى العارمة التي تمس مشروعه الفتي بشكل خطير عكس سياسة الدولة في تشجيع الجالية للاستثمار في بلدهم. وأكد أنه أغلق المشروع أكثر من مرة لعدم ايجاد آذان صاغية لشكاياته من هذه الوضعية الشاذة والخطيرة.
والأغرب ما في هذه القضية أن مصدر الفوضى والأزبال المتراكمة يتسبب فيها قاطني ومستغلي احدى العمارات المشتملة لقيسارية و المخصصة للكراء بشكل خارج للقانون وتم استدعاء مالكها أكثر من مرة دون الاستجابة .
فهل سيترك السكان وأصحاب المحلات التجارية يعانون من هذا الوضع الخطير لمصيرهم دون تدخل السلطات للحد من هذه الفوضى ، وبالتالي سيتحول شارع حجرة النكور الى مزبلة حقيقية وفضاء يخرق فيه القانون بشكل واضح؟ أم ستجد صرخات الساكنة آذانا صاغية قبل أن تأخذ التطورات مسارا آخرا خصوصا وأن الزيارة المولوية على الأبواب ؟.

 
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW