المحكمة الاستئنافية بالقنيطرة تقضي بنزع أرض "مي عيشية" -= عاجل =- عبد العزيز بوتفليقة يرجح أن يغادر منصبه مع نهاية ولايته الحالية -= عاجل =- امن سلا يعتقل ستة اشخاص لتورطهم في واقعةتبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الابيض -= عاجل =- الفرقة الوطنية للدرك الملكي بسرية القنيطرة تعتقل دركيا رفقة شخصين بشبهة الاتجار في المخدرات -= عاجل =- مقتل5 أشخاص وإصابة 5 آخرون بينهم شرطيان في حادث إطلاق نار غرب القاهرة -= عاجل =- التوقيع اتفاق تعاون اقتصادي وتقني بقيمة تقارب 140 مليون درهم بين المغرب والصين -= عاجل =- أكثر من ملياري إنسان على مستوى العالم يعيشون بدون مياه شرب نقية -= عاجل =- برينون تارنت المتهم بتنفيذ عملية إطلاق النار الوحشية على مسجدى فى نيوزيلندا يرفض أن يتولى أحد المحامين الدفاع عنه -= عاجل =- إصابة عدد من المواطنين بدولة الإمارات المتحدة بحالة من الارتباك والذهول بعد مشاهدتهم لفجوة تشبه الدوامة تظهر بسماء مدينة العين -= عاجل =- رئيس كازاخستان، نور سلطان نزارباييف يقدم استقالته

You are here: Home 2 رياضية 2 مصر تفوز باستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019

مصر تفوز باستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019

الانتفاضة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الثلاثاء، إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، إلى مصر، بعد أسابيع من قرار سحبها من دولة الكاميرون. وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي “كاف”، جلسة مطولة صباح الثلاثاء، في العاصمة السنغالية داكار، بحضور جميع الأعضاء، تم الاتفاق خلالها على إسناد التنظيم إلى مصر، بعد حصدها 16 صوتًا، مقابل صوت وحيد لصالح ملف جنوب إفريقيا.
وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخها، بعد نسخ 1959 و1974 و1986 و2006.. وتعود البطولة القارية إلى أحضان مصر بعد غياب 13 عامًا كاملة.
وحضر الوفد المصري بقيادة هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، منذ أيام، إلى السنغال، من أجل إقناع أعضاء المكتب التنفيذي بالملف المصري.
وتشهد نسخة 2019 لأول مرة مشاركة 24 منتخبًا في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد قرار الكاف بزيادة عدد المنتخبات.
من جهته أكد كرم كردي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بدكار، أن بلاده ستكون جاهزة لاحتضان بطولة كأس إفريقيا للأمم (كان 2019).
وقال كردي في تصريح للصحافة عقب الإعلام عن اختيار مصر لاحتضان هذا العرس الكروي القاري، إن “كل شيء سيكون جاهزا مع بدء البطولة. آمل أن نتمكن من توفير جميع ظروف الراحة لضيوفنا”.

وكان رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، أعلن في وقت سابق اليوم، عن اختيار دولة مصر لاحتضان فعاليات كأس إفريقيا للأمم (كان 2019) عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للكنفدرالية.
وأشار كردي إلى “هذه ليست أول مرة تنظم فيها مصر هذه التظاهرة. سنكون جاهزين لتنظيم بطولة (كان) جميلة سنة 2019”.
وكان الكاف قد سحب أواخر نونبر الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة المقررة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنيات التحتية ومنشآت الملاعب.
وستحتضن العاصمة السنغالية في وقت لاحق اليوم حفل توزيع الجوائز السنوية ل(كاف)، الذي سيتم خلاله بالخصوص تسليم جائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية لسنة 2018.
ويتنافس على هذه الجائزة كل من الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، وزميله في الفريق الدولي السنغالي، ساديو ماني، ومهاجم أرسنال الإنكليزي الدولي الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW