خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / مصادر مغربية: تسجيل قنصل المغرب في وهران الذي يصف فيه الجزائر بـ”العدو” “مفبرك ولا أساس له من الصحة”
مصادر مغربية: تسجيل قنصل المغرب في وهران الذي يصف فيه الجزائر بـ”العدو” “مفبرك ولا أساس له من الصحة”

مصادر مغربية: تسجيل قنصل المغرب في وهران الذي يصف فيه الجزائر بـ”العدو” “مفبرك ولا أساس له من الصحة”

جريدة الانتفاضة – متابعات

نفت مصادر مغربية صحة شريط فيديو تداولته وسائل الإعلام، والمنسوب إلى القنصل العام للمغرب في وهران، في لقاء جمعه يوم 11 ماي الجاري بعدد من المواطنين المغاربة العالقين في الجزائر وأكدت على أن الفيديو الذي وصف فيه القنصل المغربي في وهران، الدولة الجزائرية بـ”العدو”، “مفبرك ولا أساس له من الصحة”.

وجاء في الشريط الذي قالت أوساط مغربية إنه مفبرك أن القنصل “أحرضان بوطاهر” طالب أثناء اجتماعه بمجموعة من الرعايا المغاربة العالقين في الجزائر، أثناء تجمهرهم أمام مقر القنصلية للمطالبة بترحيليهم إلى المغرب، بعدم التجمع بسبب منع السلطات الجزائرية التجمعات على خلفية أزمة كورونا، وقال: “نحن في بلد عدو”، و”أنتم تعرفون ما هو موجود”.

وأفادت مصادر إعلامية جزائرية أن وزارة الخارجية الجزائرية استدعت القنصل المغربي لتوضح تصريحاته التي أثارت الكثير من الجدل في صفوف الإعلاميين الجزائريين وطالب بعضهم بطرد القنصل من الجزائر.

وأكدت مصادر المغربية، وفق “الدس العربي” أن البحث جار حول “ملابسات ترويج هذا الفيديو المفبرك في هذه الظرفية”، وأن “المغرب يتطلع دائماً إلى بناء علاقات سليمة مع الجزائر، قوامها الأخوة وحسن الجوار، لمواجهة تحديات الحاضر والتوجه بثبات إلى المستقبل”.

تابعونا:
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW