You are here: Home 2 عين على مراكش 2 مشيخة دراع جماعة تديلي فطواكة قيادة فطواكة اقليم ازيلال تحتج مشيا على الأقدام حول الهضر المدرسي

مشيخة دراع جماعة تديلي فطواكة قيادة فطواكة اقليم ازيلال تحتج مشيا على الأقدام حول الهضر المدرسي

الانتفاضة

لم تثن وعورة التضاريس حوالي 150 امراة من ساكنة مشيخة دراع جماعة تديلي فطواكة قيادة فطواكة اقليم ازيلال عن السير احتجاجا وهم يقطعون أزيد من 16 كيلومترا مشيا على الأقدام وباستعمال الدواب، في مسيرة صوب مقر القيادة، للمطالبة بإحداث مؤسسة تعليمية تخول لأبنائهم متابعة الدراسة وإنقاذهم من الهدر المدرسي. 
وانطلق عشرات نساء وشيوخ، فجر اليوم ، في مسيرة احتجاجية، في اتجاه مقر قيادة “فطواكي”، حيث أكدن في تصريحات متفرقة لجريدة “الانتفاضة”، أنهن سئمن من انتظار تدخل المسؤولين لانقاذ أبنائهم من الضياع، مرديدن شعارات : “هذا عيب، هذا عار التلاميذ في خطر”.

 كما صرحت احدى المحتجات بان هذه هي المرة الخامسة التي يقمن فيها بمسبرة احتجاجية. وكانت أول ميسرة الوجهة هي قلعة السراغنة،  وكان القائد فتح الحوار مع المحتجات كما وعدهن بأن الدخول المدرسي القادم سيتفدون من الدعم من طرف جمعية التيسير.

إلا أن هذا لم يقع بحيث عبرت محتجة أخرى عن امتعاض الساكنة وسخطها جراء تجاهل المسؤولين لمطلب بناء مؤسسة تعليمية والتي تدخل في الحق في التعليم المكفول في الدستور المغربي.

وإلى أن يستيقظ ضمير المسؤولين نعزي أنفسنا فينا.

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW