خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / مسيرة وطنية تضامنية مع معتقلي “حراك الريف” بالرباط
مسيرة وطنية تضامنية مع معتقلي “حراك الريف” بالرباط

مسيرة وطنية تضامنية مع معتقلي “حراك الريف” بالرباط

الانتفاضة

احتشد الآلاف من المواطنين المغاربة، اليوم الأحد 11 يونيو 2017، بمدينة الرباط في مسيرة وطنية تضامنية مع معتقلي “حراك الريف” والمطالب الاجتماعية والاقتصادية التي تطالب بها ساكنة الحسيمة ومختلف مناطق المغرب.

والتف جميع المشاركين في هذه المسيرة رغم اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم السياسية حول شعار: “وطن واحد، شعب واحد ضد الحكرة”، للدفاع عن معتقلي الريف الذين اتهمتهم السلطات بـ “الخيانة” و”العمالة” و”تلقي أموال خارجية” و”تهديد الاستقرار.
وكان في مقدمة المسيرة التضامنية والدا ناصر الوفزافي قائد حراك الريف المعتقل حاليا في سجن عكاشة بالدار البيضاء رفقة عشرات من زملائه في الحراك الشعبي.

ومن أبرز الهيئات السياسية المشاركة في المسيرة التضامنية جماعة “العدل والاحسان” التي نزلت بكل ثقلها لاستعراض قوتها السياسية والتنظيمية، أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي والنهج الديموقراطي ونقابة المنظمة الديمقراطية للشغل وجمعيات المعطلين. 
وصدحت حناجر المشاركين في هذه المسيرة التي امتدت من باب الأحد عبر شارع الحسن الثاني إلى مسجد السنة عبر شارع محمد الخامس بشعارات قوية تطالب بالكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية، فيما تجنبت قوات الأمن أي احتكاك بالمشاركين في المسيرة التضامنية.
وفي الوقت الذي قدر فيه نشطاء من اللجنة التنظيمية للمسيرة عدد المشاركين بأكثر من مائة ألف مشارك، أفاد مصدر أمني أن عدد المتظاهرين تراوح ما بين 12 ألف و15 ألف.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW