أنت هنا: الرئيسية 2 مغاربية 2 المغرب 2 مسيرة ضخمة بمدينة الدار البيضاء، من أجل نصرة القضية الفلسطينية

مسيرة ضخمة بمدينة الدار البيضاء، من أجل نصرة القضية الفلسطينية

الانتفاضة

انطلقت مسيرة ضمت الآلاف من المغاربة صباح يومه الأحد بمدينة الدار البيضاء، من أجل نصرة القضية الفلسطينية، دعت إليها فعاليات سياسية وحقوقية وطنية، جمعت مختلف التيارات السياسية منها الأغلبية والمعارضة وجماعة العدل والإحسان واليسار.
المشاركون في المسيرة الذين تقدمهم زعماء أحزاب اليسار إلى جانب العدل والإحسان والتوحيد والإصلاح والتقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري والإستقلال والعدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار وهيئات أخرى مناهضة للتطبيع، رفعوا شعارات تنديدية بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب القاضي بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي تسبب في سقوط العشرات من الشهداء إثر اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي.
وردد المتظاهرون في هذه المسيرة، التي انطلقت من ساحة النصر لتجوب شارعي للايقوت و باريس ، و لتحط الرحال في مقتطع الحسن الثاني و الراشدي ، شعارات تدعو إلى نصرة المسجد الأقصى ودعم صمود الفلسطينيين.


واستنكر المتظاهرون العنف و المقع اليومي الذي تمارسه سلطات الاحتلال الاسرائيلي على المظاهرات السلمية للمطالبة بالحقوق المشروعة، بإطلاق النار الحي على المتظاهرين مما أدى إلى وقوع العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني شهداء وجرحى.
يذكر أن “الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع”، دعا الشعب المغربي إلى الحضور القوي والفعال في المسيرة، وذلك لإحياء “ذكرى النكبة 70 لفلسطين”، ومن أجل التعبير عن الاحتجاج على نقل سفارة أمريكا للقدس الشريف، وللتضامن مع مسيرة العودة الكبرى التي راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدا والمئات من الجرحى.

اضف رد

إعلن لدينا