You are here: Home 2 وطنية 2 مسيرة الغضب لأطباء الأسنان بشوارع عدَّة بالعاصمة الرّباط

مسيرة الغضب لأطباء الأسنان بشوارع عدَّة بالعاصمة الرّباط

الانتفاضة

جابَت حشُود غفيرة من أطباء الأسنان شوارع عدَّة بالعاصمة الرّباط، صباح اليوم، في مسيرة “الغضب” التي دعت إليها الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب، وعرفت ترديد شعارات منددة بالحيف والتهميش اللذين يعاني منهما أطباء الأسنان، والمطالبة بإنصافهم وتحقيق مطالبهم.

المسيرة التِي انطلقتْ زهاءَ الحادية عشر والنصف صباحًا، بالقُرب من مقرّ وزارة الصحة، رفعَتْ شعاراتٍ تراوحتْ بينَ المطالبة بالإنْصاف من الحيف والتعسفات الضريبية عبر إقرار نظام جبائي يراعي العدالة الضريبية، والقطْعِ مع الممارسات غير القانونية التي تهدّدُ صحة وسلامة المواطن.

وصدحت حناجر المتظاهرين الذين كانوا يرْتُدون البذلة الرّسمية بشعارات من قبيل “ناضل يا طبيب ضدّ التهميش.. ضدَّ الحكرة”، “علاش جينا واحتجينا.. كنوبس طاغيا علينا”، “غاضبون غاضبون.. بالحقوق مطالبون”، “لا تغطية لا حقوق.. طبيب السنان راه محكور”، مهدّدينَ بالامتناعِ عن أداء الضريبة المهنية في حال لم تستجبْ الحكومة لمطالبهم.

وتُطالب الفدرالية بضرورة وضْع حد للخروقات القانونية للصندوق الوَطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي (كنوبس) وتعاضدياته، مشيرةً إلى أن هذه الأخيرة باتت ترفضُ عددا من الملفات التي يتقدم بها الأطباء “في خرق واضح للاتفاقية التي تجمع هيئة الأطباء الوطنية بها”، وفقَ التنظيم النقابي سالف الذكر.

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW