طلبة كلية الطب بوجدة ينتفضون في وجه وزير الصحة -= عاجل =- المجلس الفرنسي الإسلامي يقاضي شركتي فيسبوك ويوتيوب -= عاجل =- الحكم "بما قضى" في حق سائق قطار بوقنادل ، المتهم بالتورط في الفاجعة التي تسببت في مصرع عدد من الأرواح -= عاجل =- مركز ماين الطبي في مدينة بورتلاند، أكبر مدن ولاية أوريغون الأمريكية، يعلن عن قرب ولادة 9 ممرضات يعملن لديه -= عاجل =- الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، يحث المجتمع الدولي على سرعة توفير التمويل اللازم لتقديم مساعدات طارئة لموزمبيق وزيمبابوي ومالاوي -= عاجل =- أحمد عيسى عوض وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي يؤكد دعم بلاده لقضية الوحدة الترابية الوطنية -= عاجل =- تزنيت .. جريمة قتل بشعة راح ضحيتها سائق سيارة أجرة كبيرة يبلغ من العمر 58 سنة -= عاجل =- عبد السلام سي كوري رئيس مقاطعة جليز اعضاء المكتب المسير لفريق مولودية مراكش بمقر المقاطعة -= عاجل =- حريق اندلع بواحة تيغمرت بإقليم كلميم يوتي على 850 نخلة -= عاجل =- النقابات التعليمية تستمر في تصعيدها ضد وزارة أمزازي .. وتخوض إضرابا عاما يومه الثلاثاء

You are here: Home 2 تربوية 2 تربوية 2 مسيرات للتلاميذ ورفض الالتحقاء بالأقسام الدراسية بسبب التوقيت الجديد .. وزارة التعليم تقدم توضيحاتها

مسيرات للتلاميذ ورفض الالتحقاء بالأقسام الدراسية بسبب التوقيت الجديد .. وزارة التعليم تقدم توضيحاتها

الانتفاضة

بعد تداول صور وفيديوهات، صباح اليوم الأربعاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر خروج تلاميذ من مؤسسات تعليمية بعدد من المدن المغربية، في مسيرات للاحتجاج على قرار الإبقاء على التوقيت الصيفي بشكل دائم، خرجت وزارة التعليم على خط الواقعة.

وقالت الوزارة في بلاغ لها،  “على إثر ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذا من خلال بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية من معطيات بخصوص توقف الدراسة في بعض المؤسسات التعليمية بسبب التوقيت المدرسي الجديد، فإن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حرصا منها على  توضيح كل ما من شأنه أن يغالط الرأي العام التعليمي والوطني، تؤكد أن الأمر يتعلق فقط بحالات معزولة”.

وأضافت الوزارة في ذات البلاغ، أن التلاميذ والتلميذات التحقوا بأقسامهم في أغلب الحالات بعد تدخل الفرق التربوية التابعة للمديريات الإقليمية لإعطاء التفسيرات اللازمة بخصوص هذا التوقيت.

وأكدت الوزارة، أنها “تشيد بروح المسؤولية والالتزام التي أبانت عنها الأطر التربوية والإدارية من خلال القيام بواجبها المهني النبيل، وكذا التعبئة الكبيرة التي قامت بها جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والشركاء الاجتماعيون وكافة المتدخلين”.

ويشار إلى أن التوقيت المدرسي الجديد أحدث ارتباكا عند الأسر المغربية، إذ عبر آباء وأولياء أمور التلاميذ عن رفضهم لهذا التوقيت الذي لا يتناسب مع أوقات عملهم خاصة بالنسبة للموظفين.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW