فاس : اعتقال شخص يمتهن الشعوذة والنصب يبلغ من العمر 67 سنة، من ذوي السوابق القضائية-آخر الأخبار-برشيد .. جريمة قتل بشعة راحت ضحياتها شابة في مقتبل العمر-آخر الأخبار-وزارة أمزازي تعلن نتائج الحركة الانتقالية.. 1223 مستفيد-آخر الأخبار-طنجة ..توقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، للاشتباه في تورطه في ارتكاب عملية سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض من داخل وكالة لتحويل الأموال-آخر الأخبار-وفاة أول فرنسي جراء فيروس كورونا المستجد في باريس ليل الثلاثاء الأربعاء-آخر الأخبار-رسميا .. الاتحاد المصري يعاقب الزمالك-آخر الأخبار-سفارة المغرب بروما تعبر عن "رفضها الشديد" لاستبيان طرح على طلبة حول مغاربة إيطاليا-آخر الأخبار-المدير الاقليمي للتعليم بمراكش يهنئ الرئيس الجديد للمصلحة التربوية بالمديرية-آخر الأخبار-طنجة .. انعقاد أشغال المشاورات الجهوية المتعلقة باستراتيجية تدخل الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط-آخر الأخبار-التنسيق النقابي الثلاثي ويعتبر الحل الوحيد هو إلغاء التعاقد وادماج الاساتذة بالوظيفة العمومية

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / مستعجلات مستشفى محمد السادس الداخل إليها مفقود، والخارج منها مولود
مستعجلات مستشفى محمد السادس الداخل إليها مفقود، والخارج منها مولود

مستعجلات مستشفى محمد السادس الداخل إليها مفقود، والخارج منها مولود

الانتفاضة/ ابراهيم أكرام

يعيش عشرات المرضى وعائلاتهم بمصلحة المستعجلات بالمستشفى الجامعي محمد السادس مآسي يومية من تأخّر الخَدَمات الصحيّة، وغياب الأطر الطبية والمعدات اللازمة، والوضع أسوأ وأصعب.. فروائح مقززة تعم المكان.. وأطر مداومة محدودة ومنهكة… وبنية تحتية متهالكة…  ناهيك عن عدم توفر أماكن لاستقبال المرضى ولو كانوا في حالة حرجة، وجريدة الانتفاضة تنشر صور تعبر عن هذه المآسي.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، واجه رئيس جمعية معروفة بمراكش يومه الخميس  مواقف حرجة بعد أخذه والدته إلى المستشفى المذكور، وهي سيدة طاعنة في السن، تشكو من مرض مزمن وتحتاج لغسل الكلي، حيث بعد قرار الطاقم الطبي مكوثها في المستشفى، تبين عدم وجود مكان لاستقبالها لأخذ العلاج اللازم.

فما الجدوى من ذهاب المريض إلى هذا المستشفى، إن لم يكن سيستقبل ويستفيد من العلاجات اللازمة، فعند دخولك للمستشفى المذكور تجد أمامك عالما آخر كأنك تعيش فيلم رعب، فالمرضى متناثرين بين الأروقة يفترشون الأرض منتظرين الفرج من الله تعالى.

وخلاصة القول فمعاناة المواطنين والعاملين تتواصل ولا تنتهي مع مصالح المستعجلات، ليصبح الداخل إليها مفقودا والخارج منها مولودا.. والمسؤولون في دار غفلون… 

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW