خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / مستخدمو سوق الجملة للخضر والفواكه بمراكش ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الجماعي

مستخدمو سوق الجملة للخضر والفواكه بمراكش ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الجماعي

الانتفاضة/ابن الحوز

نظم مستخدمو سوق الجملة للخضر والفواكه بمراكش عشية يومه الثلاثاء 13 فبراير الجاري وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الجماعي بشارع محمد السادس تعبيرا منهم على رفضهم لتفويت سوق الجملة للخواص.
وتأتي هذه الوقفة تزامنا مع انطلاق أشغال اليوم الدراسي الذي ينظمه المجلس الجماعي حول التدبير المفوض لتأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه.
وكان المستخدمون المنضوون تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، اعتبروا في بيان سابق لهم أنه ليس هناك وجود لأي مبرر لتفويت سوق الجملة الذي يعرف تزايدا مستمرا في مداخيله والتي حققت رقما قياسيا هذه السنة.
وأعلن المستخدمون، في البيان ذاته، عن رفضهم المطلق لعملية تفويت سوق الخضر والفواكه بالجملة لعدم وجود ضمانات فعلية وحقيقية، ما سيؤدي إلى كارثة اجتماعية بكل المقاييس.
وأشار البيان  إلى أن الإقدام على تفويت السوق سيمس مباشرة وبشكل كارثي مكتسبات المستخدمين الذين ضحوا لسنوات عديدة في تسهيل تدبير هذا المرفق كما سيؤثر سلبا على الوضعية الإقتصادية والسلم الاجتماعي للمدينة.
وأضاف البيان بأن الإقدام على هذه الخطوة يعد بمثابة اعتراف ضمني للمجلس الجماعي بعدم قدرته على تسيير هذا المرفق الحيوي والذي يعتبر مصدر للرزق لفئة عريضة لساكنة مراكش المعروفة بهشاشتها الاجتماعية.

واكد البيان على أن الفشل في التعاطي مع سوق الجملة بمراكش لايقتضي نهج سياسة الهروب الى الأمام من الواقع والتفريط في هذا المرفق بقدر ما يستلزم توفير البنيات التحتية اليات الإشتغال الحقيقية والارادات الصادقة والأفكار الناجعة والعمل الإيجابي.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW