خبر عاجل
You are here: Home / دولية / مسبح عمومي للمسلمات بنامور البلجيكية
مسبح عمومي للمسلمات بنامور البلجيكية

مسبح عمومي للمسلمات بنامور البلجيكية

images

صارَ بإمكان المُسلمات في مدينة « نامور » البلجيكية، التَّمتع بالسِّباحة وتعلَّمها، بعدما صار ولوج الرجال ممنوعا زوال أيام الاحد، ليقتَصرَ الدخول على السِّيدات؛ استجابة لدعوة اتحاد مسلمي نامور »UMN ».

واعتبر الاتحاد المبادرة المسماة  » مسبح بَينهن »، « فرصة للسيدات اللواتي لا يستطعن ولوج المسابح العمومية، لأسباب أخلاقية أو دينية أو فيزيائية أو طبية »، حيث تم تخصيص أيام الاحد للسيدات من الساعة الثالثة إلى الرابعة والنصف.

مبادرة اتِّحاد مسلمي « نامور » البلجيكية، لقيت رفضا من طرف الرابطة اليهودية المسيحية التي اعتبرتها دعوة للتفرقة بين الرجال والنساء في مكان عمومي وتناقضا مع القيم اليهودية والمسيحية، واصفة إياها بـ  » الخطوة الجديدة في مسار  » أسلمة » الأماكن العمومية بالدول الأوروبية التي تؤمن بالمساواة بين الرجل والمرأة ».

فيما دافع اتحاد مسلمي « نامور » على المبادرة التي وافقت عليها السلطات بالقول،  » لسنا ضد أي امرأة، ومن حق جميع النساء الحضور غلى المسبح مسلمات وغيرهن، والهَدَف متمثل في السباحة والاسترخاء بعيدا عن نظرات الرجال المتلصِّصة » يرد « UMN » على الرابطة.

من جانبه، اعتبر وزير الرياضة البلجيكي روني كولين، أن الأمر لا يَستحقُّ كل هذه الضَّجة، موضحا أن القوانين تسمح بمثل هذه المبادرة التي دعا إليها اتحاد المسلمين، موضحا استجابة سابقة لعدد من المناسبات جعلت المسبح يغلق أبوابه إلا من أجل تجمعات وأنشطة بعينها، وبالتالي فلا مشكل من استفادة النساء من المسبح.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW