وشهد شاهد من أهلها.. ضعف الادارة الجهوية للصحة بمراكش يدفع أطرا طبية لإطلاق نداء استغاثة-آخر الأخبار-جدل الكمامة داخل السيارة يعود للواجهة-آخر الأخبار-شكوك حول مشاركة نجم ريال مدريد أساسيا ضد السيتي-آخر الأخبار-حصيلة انفجار بيروت ترتفع لأزيد من 100 قتيل وآلاف الجرحى ودمار شامل في المدينة-آخر الأخبار-نسبة نجاح المكفوفين في البكالوريا برسم الدورة الاستدراكية بلغت 94.18 في المائة-آخر الأخبار-إصابة مواطنة مغربية في الانفجار الذي هز مرفأ بيروت (سفارة)-آخر الأخبار-دياب يتعهد بمحاسبة "المسؤولين عن كارثة" انفجار مرفأ بيروت-آخر الأخبار-كورونا يستمر في حصد أرواح المغاربة وعدد المصابين الجدد يتجاوز ال1000-آخر الأخبار-تفعيلا للخطاب الملكي لعيد العرش بنشعبون، يكشف عن الخطوط العريضة التي يراها كفيلة بإنعاش الإقتصاد الوطني ،-آخر الأخبار-بيان استنكاري للنقابة الوطنية للصحة العمومية الفيدرالية الديمقراطية للشغل بخصوص منع رخص العطل السنوية

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / مركب الاصطياف و الاستجمام التابع لوزارةالعدل بمراكش في خدمة أطر و أطباء المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمراكش.

مركب الاصطياف و الاستجمام التابع لوزارةالعدل بمراكش في خدمة أطر و أطباء المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمراكش.

الانتفاضة

محمد  هيلان

بمبادرة من إدارة مركب الاصطياف و الاستجمام التابع للمؤسسة المحمدية لقضاة و موظفي وزارة العدل، تم إخضاع كافة العاملين به للتحليلات المخبرية الخاصة بفيروس كوفيد، حيث ظهرت النتائج الأولية بإصابة أربعة حالات ايجابية، و في تنسيق تام مع السلطات الصحية والداخلية والإدارية، تمت محاصرة المعنيين  بالأمر والاتصال بدويهم و المخالطين معهم، في تدخل شامل لاتخاذ كل التدابير الاحتياطية المعمول بها. و نقلهم في ظروف مريحة بعد الفحص الشامل لهم و الذي أفضى إلى نتائج و الحمد لله جيدة، فيما يتعلق بالتحليلات المعمول بها للقلب و الضغط الدموي و التنفس و فحوصات أخرى. 

هذا، وتجدر الإشارة إلى كون إدارة المركب و طيلة أشهر الحجر الصحي، و حتى بعد الاستغناء عن خدمات الفنادق بمراكش. لم تغلق أبوابها بل كانت في عمل دؤوب و في تنسيق دائم ومستمر مع أطر و موظفي المركز الاستشفائي لابن طفيل و كذا للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بجهة مراكش أسفي . وذلك من أجل استقبالهم و الترحيب بهم و تسهيل مهمتهم، وهم الذين كانو يشتغلون في ظروف  صعبة و مرهقة ، وفي عرضة دائمة للخطر و معها من سهر على راحتهم بمركب الاصطياف و الاستجمام التابع لوزارة العدل بمراكش. و في اتصال مع مدير المركب السيد الزنايدي عبد الرحيم أكد على سعادته على هذه الفرصة التي أتيحت له لتقديم العون و المساعدة في هذه الظروف العصيبة التي تمر منها كل المجتمعات و ليس المغرب فقط ، و أنه على أتم الاستعداد للتفاني و تقديم العون من أجل مصلحة كل المواطنين و المواطنات.

وفي سياق آخر، و بعد الرجوع إلى موضوع التحليلات. لوحظ تغيب كبير و فتور في استجابة العاملين بالمحاكم للنداء الذي تقدم به السيد وزير العدل الخاص بالتدابير المتخذة من طرف الوزارة لمواجهة تفشي وباء كورونا في قطاع العدل. و على رأس التدابير حت الموظفين على الاستجابة لمبادرة الوزارة القيام بالتحليلات المخبرية ضد فيروس كورونا. و في استقراء للإحصائيات المتعلقة بمحاكم مراكش، فلم يستجب للنداء في قصر العدالة كقطب أساسي و كبير من العاملين به إلا 124 فرد. في حين أنه يستقطب حوالي 500 فرد من السادة القضاة و المسؤولين  القضائيين و الإداريين  و السادة و السيدات الموظفات و الموظفين وباقي المسؤولين و أطر المهن القضائية و النساخ و السادة المحامون إضافة إلى العاملين في مصالح البستنة و النظافة و الأمن، دون احتساب للمرتفقين المداومين. 

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW