ارتفاع في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمغرب-آخر الأخبار-رئيسة صندوق النقد ... 90 دولة طلبت مساعدات مالية والدول الافريقية ستواجه الاختيار بين اطعام شعوبها او مكافحة كوروتا-آخر الأخبار-وزارتا الصحة والطاقة تتخذان تدابير لحماية الأطباء وعمال النظافة من نفايات “كورونا”-آخر الأخبار-المغرب .. 30 حالة جديدة والعدد الإجمالي يرتفع إلى 791 مع حالة وفاة جديدة-آخر الأخبار-الدار البيضاء .. سنة حبسا نافدة وغرامة ألفي درهم، على الشيخ عبد الحميد أبو النعيم..-آخر الأخبار-غوتيريش يذكر عددا من الدول سيكون "واقعها أسوأ" بسبب كورونا-آخر الأخبار-السلطات المحلية بوادي زم تسهر على تطبيق الحجر الصحي النموذج من المقاطعة الرابعة-آخر الأخبار-هكذا تتصدى جماعة لمزوضية لكورونا-آخر الأخبار-30 مليون درهم مساهمة القوات المساعدة لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا-آخر الأخبار-في بادرة غير مسبوقة مؤسسة العراقي للتربية والتكوين بمراكش تتخذ حزمة من الاجراءات التضامنية تخص الواجبات الشهرية

خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / مراكش .. حفل توقيع رواية الكاتب الفيلسوف “رشيد بن الزين”
مراكش .. حفل توقيع رواية الكاتب الفيلسوف “رشيد بن الزين”

مراكش .. حفل توقيع رواية الكاتب الفيلسوف “رشيد بن الزين”

الانتفاضة/ عدسة : عبد الإله لغريني

استضاف الصالون الادبي  “Marrakech، Pensée & Art”  أمس الجمعة  10 يناير الجاري ، الكاتب الفيلسوف رشيد بن الزين  لحفل توقيع  روايته: ” هكذا تحدثت أمي Ainsi parlait ma mère” ، ويعتبر هذه الجلسة الأدبية أول إطلالة للرواية الجديدة  التي من المرتقب أن  تجول مدن البيضاء والرباط والقنيطرة في لقاءات أدبية مماثلة.

وتحدث الكاتب المغربي رشيد بن الزين خلال هذه الجلسة الادبية عن روايته الجديدة  ، Ainsi parlait ma mère، التي  تحكي علاقة الطفل بأمه المهاجرة سردها الروائي بن الزين في قالب أدبي مزجت بين السيرة الذاتية والرواية تأثر من خلالها الحضور  بالعلاقة   التي جمعت  الكاتب بوالدته.

و حسب تصريح امل الملاخ مؤسِّسَة الصالون ، اكدت أن  هذا الحدث  الادبي الجديد المسمى “Marrakech، Pensée & Art” بمراكش  يهدف إلى تنظيم محاضرات لباحثين ومهتمين ومفكرين من مختلف المجالات  بهدف نشر الفن والثقافة بمختلف  تفرعاتها بين مكونات المجتمع.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW