سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يواجه الكثير من العراقيل، في التعديل الحكومي الجديد -= عاجل =- منظمة “أنا يقظ” التونسية رصدت مئات المخالفات في الحملات الانتخابية لكل المرشحين للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها الأحد -= عاجل =- أكادير : توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية -= عاجل =- إعادة انتخاب مولاي عبد العزيز العلوي المدني لولاية خامسة على رأس عصبة الجنوب لكرة القدم -= عاجل =- 4 قتلى والآلاف مُحاصرون جراء فيضانات ضخمة في إسبانيا -= عاجل =- ارتفاع عدد قتلى فاجعة “وادي الدرمشان” بالرشيدية إلى 25 شخصًا وفرق الإنقاذ مستمرة في “التنقيب” -= عاجل =- الجديدة.. وفاة شخص كان موضوعا تحت تدبير الحراسة النظرية -= عاجل =- أزمور.. توقيف شخصين للاشتباه بتورطهما في قتل شرطي عمدا أثناء مزاولته لمهامه -= عاجل =- نادي الحسيمة للمسرح تقدم مسرحيتها الجديدة "العقدة" بإخراج المسرحي عبد الجبار خمران -= عاجل =- بعد وعود بتلبية مطالبهم: المجلس الجهوي لعدول استئنافية الحسيمة يعلق احتجاجاته

You are here: Home 2 عين على مراكش 2 مراكش : حجم 1723كيلوغراما من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك

مراكش : حجم 1723كيلوغراما من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك

الانتفاضة

قامت اللجان الإقليمية التابعة لقسم الشؤون الاقتصادية بعمالة مراكش، خلال الفترة الممتدة من فاتح رمضان إلى غاية العشرين منه، بمراقبة 1003 من المحلات التجارية والخدماتية بالتقسيط والجملة، وحجز 1723 كيلوغراما من المواد الغذائية المتنوعة غير قابلة للاستهلاك، على حد مضمون بلاغ في الموضوع.

وأوردت الوثيقة نفسها أن هذه اللجان حجزت “1962 لترا من الحليب ومشتقاته غير قابلة للاستهلاك، و8395 كيلوغراما من اللحوم والأسماك، و604 كيلوغرامات من المواد الغذائية ذات الأصل النباتي”.

وخلال الفترة ذاتها، تمكنت لجان المراقبة المختلطة من حجز 198 لترا من مواد غذائية سائلة مختلفة غير صالحة للاستهلاك، وتحرير 48 محضر مخالفة، 13 منها تتعلق بالأكياس البلاستيكية، و35 تهم حماية المستهلك، إضافة إلى حجز 365 كيلوغراما من الأكياس البلاستيكية الممنوعة المستعملة من طرف التجار والباعة، حسب البلاغ نفسه.

واستقبلت وعالجت مصالح الشؤون الاقتصادية لعمالة مراكش، في الـ20 يوما الماضية من الشهر الفضيل، 70 شكاية عبر الخط الهاتفي 5757 الخاص بحماية المستهلك، تتعلق بتساؤلات حول ارتفاع الأثمان، أو التبليغ عن مخالفات متعلقة ببعض الممارسات التجارية غير القانونية، حسب هذا البلاغ.

وقامت اللجنة المختلطة المكلفة بمراقبة سيارات الأجرة بـ”ضبط ما يناهز 40 مخالفة بسبب الزيادة في الأثمان، وعدم استعمال العداد أو الامتناع عن تقديم خدمة، وقامت اللجنة الإقليمية بدراستها واتخذت في حقها عقوبات تراوحت ما بين سحب رخصة الثقة لمدة شهر واحد والسحب النهائي”، تختم الوثيقة المذكورة

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW