خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / مراكش .. تفشي بؤرة عائلية جديدة بسبب قصعة كسكس
مراكش .. تفشي بؤرة عائلية جديدة بسبب قصعة كسكس

مراكش .. تفشي بؤرة عائلية جديدة بسبب قصعة كسكس

أكدت نتائج التحاليل المخبرية، اليوم الأحد، التي أجريت على عدد من مخالطي بؤرة عائلية، عن إرتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا إلى 12 شخصا بمنطقة باب أيلان بمراكش.

وحسب مصدر مطلع، فقد انتقلت العدوى بكل من درب العرصة وبوطويل بمنطقة باب أيلان، على إثر اجتماع أفراد أسرتين لدى قريبة لهم بعد خضوعها لعملية جراحية يوم الجمعة الماضي، من أجل تناول وجبة الكسكس لتنتقل العدوى إلى بعض الجيران.

ووفق ذات المصدر، أنه بعد ثبوت إصابتهم بالفيروس، تم إخضاعهم للحجر الصحي بالمستشفى الميداني بالقاعدة العسكرية ابن جرير، للتكفل به وفقا للإجراءات الصحیة المعتمدة .

وأكد المصدر ذاته، أن السلطات المحلية والفرقة الطبية المختصة تسارع الزمن، لأخذ عينات العشرات من مخالطي المصابين بكل من درب العرصة وبوطويل، لإخضاعهم للحجر الصحي، في منازلهم إلى حين ظهور نتائج التحاليل.

تجدر الإشارة، إلى أن حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت لحدود اللحظة إلى 12052 حالة، بعد تسجيل 175 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 17 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 8740، فيما تم تسجيل حالة وفاة جديدة، لتستقر الحصيلة إلى 221 حالة.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW