تارودانت: العطلة المدرسية تجنب كارثة إنسانية بعد إنهيار مدرسة-آخر الأخبار-تعزيز خدمات مستشفى السلامة بقلعة السراغنة-آخر الأخبار-عملية طعن خلال عرض مسرحي في السعودية-آخر الأخبار-جمعية الأنامل الذهبية في حملة طبية لفائدة النساء الحوامل بخريبكة-آخر الأخبار-فاس على موعد مع ندوة دولية حول "المكون العبري في الثقافة الأندلسية" تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة‎-آخر الأخبار-"مسيرة مسيرة" أغنية لتخليد الذكرى المجيدة بمشاركة فنانين من المغرب ومصر والعراق-آخر الأخبار-امرأة أوغندية، تتصدر عناوين الأخبار في وسائل الإعلام المحلية لإقدامها على الزواج من ثلاثة رجال في آن واحد-آخر الأخبار-القنصلية العامة المغربية ببلونيا تحتفي بالذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء-آخر الأخبار-الأساتذة ضحايا التعاقد يضعون اللبنات الأساسية لتشييد قنطرة توحيد النضالات تحت سقف اعادة الاعتبار للمدرسة العمومية ومطالب اجتماعية أخرى.-آخر الأخبار-التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالمغرب تتهم القوات المني بالتسبب في مقتل “عبد الله الحجيلي” والد أستاذة متعاقدة

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / مراكش : الكلاب الضالة تعرض حياة المواطنين للخطر
مراكش : الكلاب الضالة تعرض حياة المواطنين للخطر

مراكش : الكلاب الضالة تعرض حياة المواطنين للخطر

الانتفاضة

تعرض مواطن قرب ثانوية الكتبية بمراكش، الأسبوع الماضي، إلى هجوم مفاجئ من قبل 12 كلبا متشردا، ولولا الألطاف الإلهية لكان في عداد الموتى، لولا تدخل بعض المواطنين الذين واجهوهم بالحجارة.
وعاينت جريدة الانــتفاضة وجود عدد كبير وبشكل غير مسبوق من الكلاب المتشردة تجول في شوارع المدينة، سواء في المدينةالقديمة أو في باب دكالة، أزلي، المحاميد، أو في الأحياء العصرية، وحتى أمام بعض المدارس الخاصة الكبيرة. ووقفت على مجموعة أخرى تتخذ أمام محلات بيع المأكولات قرب المحطة الطرقية مستقرا لها في غياب تام لأي مراقبة.
إن ظاهرة الكلاب الضالة أصبحت خطيرة بالمدينة، تتجول بكل حرية ليلا ونهارا، مما يشكل خطرا على أمن وسلامة الساكنة وأبنائهم، وكذا أمن السياح القاصدين هذه المدينة السياحية، من عضاتها التي تتسبب في مرض “داء الكلب” المعروف بـ”الجهل”.

إن تواجد الكلاب وسط التجمعات السكنية يستوجب تدخلا حازما من طرف المصالح المعنية، حيث أن عدم الاهتمام بالموضوع يمكن أن يشكل أخطارا صحية على المواطنين. فرغم الحملات المحتشمة لمحاربتها، فإنه تعتبر غير كافية للحد من انتشارها.

والسؤال الذي يطرح نفسه فموضوع الكلاب الضالة ومحاربتها من اختصاص المجلس الجماعي،لكن أين نحن من ذلك، والكلاب الضالة تتزايد بشكل مخيف يهدد حياة وسلامة ساكنة الحمراء؟؟؟.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Leave a Reply

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW