الاحتياجات المتوقعة للخزينة العامة برسم شهر يونيو 2020 تتراوح ما بين 13 و13,5 مليار درهم .-آخر الأخبار-جبهة البوليساريو ومناصريها في إسبانيا يتلقون صفعة جديدة تمنعهم من استخدام شعاراتهم وأعلامهم في الأماكن العامة باسبانيا-آخر الأخبار-وفاة الفنان الشعبي زروال بمدينة سطات بعد سنتين من وفاة رفيقه "قشبال"-آخر الأخبار-اعضاء فريق طبي يحتجون بعد طردهم بدون سابق اشعار من وحدة فندقية بالبيضاء-آخر الأخبار-بالمفرب تم تسجيل 517 حالة شفاء جديدة، و33 حالة إصابة مؤكدة جديدة و حالة وفاة واحدة جديدة-آخر الأخبار-المغرب .. التوزيع الجغرافي لنسب الحالات المؤكدة بفيروس كورونا-آخر الأخبار-لليوم الثاني على التوالي .. تسجيل رقم قياسي في حالات الشفاء من كورونا بالمغرب-آخر الأخبار-لفتيت : المقاربة المعتمدة لمواجهة كورونا جعلت من المملكة نموذجا على مستوى تدبير الأزمة-آخر الأخبار-أمين لقمان: يكتب عن عيد الأضحى في ظل تداعيات جائحة كورونا..وما يجب على الدولة القيام به في هذا الباب...-آخر الأخبار-منصة "روزيتا ستون "وانعكاساتها على المحصول الجامعي لطلبة القاضي عياض.

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / مراكش : الكلاب الضالة تعرض حياة المواطنين للخطر
مراكش : الكلاب الضالة تعرض حياة المواطنين للخطر

مراكش : الكلاب الضالة تعرض حياة المواطنين للخطر

الانتفاضة

تعرض مواطن قرب ثانوية الكتبية بمراكش، الأسبوع الماضي، إلى هجوم مفاجئ من قبل 12 كلبا متشردا، ولولا الألطاف الإلهية لكان في عداد الموتى، لولا تدخل بعض المواطنين الذين واجهوهم بالحجارة.
وعاينت جريدة الانــتفاضة وجود عدد كبير وبشكل غير مسبوق من الكلاب المتشردة تجول في شوارع المدينة، سواء في المدينةالقديمة أو في باب دكالة، أزلي، المحاميد، أو في الأحياء العصرية، وحتى أمام بعض المدارس الخاصة الكبيرة. ووقفت على مجموعة أخرى تتخذ أمام محلات بيع المأكولات قرب المحطة الطرقية مستقرا لها في غياب تام لأي مراقبة.
إن ظاهرة الكلاب الضالة أصبحت خطيرة بالمدينة، تتجول بكل حرية ليلا ونهارا، مما يشكل خطرا على أمن وسلامة الساكنة وأبنائهم، وكذا أمن السياح القاصدين هذه المدينة السياحية، من عضاتها التي تتسبب في مرض “داء الكلب” المعروف بـ”الجهل”.

إن تواجد الكلاب وسط التجمعات السكنية يستوجب تدخلا حازما من طرف المصالح المعنية، حيث أن عدم الاهتمام بالموضوع يمكن أن يشكل أخطارا صحية على المواطنين. فرغم الحملات المحتشمة لمحاربتها، فإنه تعتبر غير كافية للحد من انتشارها.

والسؤال الذي يطرح نفسه فموضوع الكلاب الضالة ومحاربتها من اختصاص المجلس الجماعي،لكن أين نحن من ذلك، والكلاب الضالة تتزايد بشكل مخيف يهدد حياة وسلامة ساكنة الحمراء؟؟؟.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW