سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يواجه الكثير من العراقيل، في التعديل الحكومي الجديد -= عاجل =- منظمة “أنا يقظ” التونسية رصدت مئات المخالفات في الحملات الانتخابية لكل المرشحين للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها الأحد -= عاجل =- أكادير : توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية -= عاجل =- إعادة انتخاب مولاي عبد العزيز العلوي المدني لولاية خامسة على رأس عصبة الجنوب لكرة القدم -= عاجل =- 4 قتلى والآلاف مُحاصرون جراء فيضانات ضخمة في إسبانيا -= عاجل =- ارتفاع عدد قتلى فاجعة “وادي الدرمشان” بالرشيدية إلى 25 شخصًا وفرق الإنقاذ مستمرة في “التنقيب” -= عاجل =- الجديدة.. وفاة شخص كان موضوعا تحت تدبير الحراسة النظرية -= عاجل =- أزمور.. توقيف شخصين للاشتباه بتورطهما في قتل شرطي عمدا أثناء مزاولته لمهامه -= عاجل =- نادي الحسيمة للمسرح تقدم مسرحيتها الجديدة "العقدة" بإخراج المسرحي عبد الجبار خمران -= عاجل =- بعد وعود بتلبية مطالبهم: المجلس الجهوي لعدول استئنافية الحسيمة يعلق احتجاجاته

You are here: Home 2 عين على مراكش 2 مراكش : ادانة فقيه “ستي فاضمة” بخمس سنوات بعد استغلاله سبع طفلات جنسيا

مراكش : ادانة فقيه “ستي فاضمة” بخمس سنوات بعد استغلاله سبع طفلات جنسيا

الانتفاضة/متابعة

قضت الغرفة الاستئنافية بمحكمة الجنايات بمدينة مراكش، مساء يوم امس الاربعاء، بتأييد الحكم الابتدائي بادانة “فقيه ستي فاضمة”، بخمس سنوات سجنا نافذا بعد متابعته بتهم جنائية تتعلق بالتغرير بقاصرات واستغلالهم جنسيا.

وعلاقة بالموضوع، شهدت جلسات المحاكمة، مواجهة بين الفقيه وضحاياه اللواتي اكدن تعرضهن للاستغلال الجنسي فيما حاول  المتورط في قضية نفي التهم الموجهة اليه.

وتمت مؤزارة الفتيات ضحايا هذه الجرائم الجنسية بشبكة المحاميين عن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان ويتعلق الامر بالاستاذ عادل علواش، والاستاذ مولاي يوسف الاخوين، والاستاذ عبد الرحمان الفقير، والاستاذ صلاح الدين عبلة، بالاضافة الى الاستاذ هشام الجواهري عن المرصد الوطني لحقوق الطفل، كما حضر اطوار المحاكمة رئيس المجلس الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب عبد الإله طاطوش الذي أكد على أن دفاع الطفلات المستغلات جنسيا من طرف الظنين قاموا بمرافعات مارطونية دفاعا عن حقهن وانصافهن في هذه القضية المثيرة للجدل.

وعبر الحقوقي طاطوش عن ارتياحه للحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بمراكش في الوقت الذي طالب فيه بتطبيق أشد العقوبات ضد مقترفي مثل هذه القضايا حتى تكون عبرة لكل من سولت له نفسه استغلال الأطفال والتغيير بهم.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شكاية توصل بها المركز الترابي للدرك الملكي بستي فاضمة من أبّ حول اختفاء ابنته إثر سفرها إلى مدينة الدار البيضاء، بعد أن تقدم شاب من العاصمة الاقتصادية لخطبتها، هربا من افتضاح أمر فقدانها للبكارة على يد الفقيه الذي كان يشرف على تدريس الفتيات القاصرات بالمسجد وتحفيظهن القرآن الكريم، وينفرد بهن لاستغلالهن جنسيا.

ويتابع الفقيه بتهم إستدراج قاصرات تقل أعمارهم عن 18 سنة، وهتك أعراضهن بإستخدام العنف وإغتصابهن نتج عن افتضاض.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW