خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / مراكش .. متابعة محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان في حالة اعتقال
مراكش .. متابعة محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان في حالة اعتقال

مراكش .. متابعة محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان في حالة اعتقال

الانتفاضة/متابعة

علم من مصادر مطلعة ، إحالة محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، صبيحة يومه الثلاثاء، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش.

وكان المديمي أحيل اليوم على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية والذي قام باستنطاقه، قبل أن يحيله على قاضي التحقيق ، بتهم تتعلق بالنصب و محاولة النصب و التشهير وإهانة موظفين عموميين، واستنطاقه تمهيديا في انتظار تحديد جلسة التحقيق التفصيلي يوم 14 يوليوز القادم.

وجاء اعتقال المديمي على خلفية شكاية رفعها ضده وزير الداخلية باسم عامل إقليم الحوز الأسبق يونس البطحاوي، والذي اتهمه رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، في تصريحات للإعلام ومجموعة من الوقفات الإحتجاجية ضمنها وقفة بباب دكالة، باختلاس ملايير من المال العام وامتلاك ضيعات فلاحية بأمزميز و تمصلوحت.

وأفاد المصدر نفسه، أنه خلال جلسة الاستنطاق تم الاستماع له كمشتكى به، كما تم الاستماع للمشتكين كضحايا، وقد وصل عددهم إلى ما يربو العشرين، منهم رئيس جماعة تامصلوحت ورئيس بلدية امزميز، ورئيس مصلحة التقنين والجمعيات بولاية جهة مراكش آسفي، ومجموعة من المشتكين الآخرين.

وأضاف المصدر، أنه بعد استنطاق المعني بالأمر، من طرف وكيل الملك، تمت إحالته على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش الأستاذ الصابري.

هذا وعلم من مصدر موثوق، أن قاضي التحقيق أمر بإيداع محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان سجن لوداية بمراكش.

ويذكر أن اسم المديمي ارتبط مؤخرا بقضية “حمزة مون بيبي” لكونه كان من أبرز المفجرين للقضية والتي لا تزال أحداثها تتداول داخل دهاليز المحكمة بمراكش، وأن قاضي التحقيق الذي قرر متابعة دنيا باطما في حالة سراح هو نفسه من قرر اليوم متابعة المديمي في حالة اعتقال.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW