المسرح المدرسي إبراز للقيم الجمالية والروحية والأخلاقية كلمة رحال الناجي خلال ورشة للتدريب الإقليمي في المسرح الفردي .-آخر الأخبار-مجلس المستشارين يصادق بالإجماع على مشروع قانون رقم 10.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 57.11 المتعلق باللوائح الانتخابية العامة-آخر الأخبار-الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، فرع إقليم الرحامنة تحذر من مغبة الركوب على برنامجها النضالي-آخر الأخبار-التنقل إلى الدواوير من أجل تلقيح المسنين العجزة، ترك انطباع الارتياح والاستحسان لذى المستفيدين-آخر الأخبار-عاجل وحصري.. الروح عزيزة عند الله يقظة وحنكة رئيس مركز الدرك الملكي بأولاد حسون تقود لاكتشاف جريمة قتل-آخر الأخبار-بوريطة: موقف زامبيا من الصحراء المغربية ما زال "ثابتا" و"إيجابيا"-آخر الأخبار-الجزائر.. الدعوة إلى فتح تحقيق في اتهامات جديدة بتعذيب نشطاء الحراك-آخر الأخبار-كوفيد-19.. 420 إصابة وأزيد من 8ر3 ملايين شخص استفادوا من الجرعة الأولى من اللقاح-آخر الأخبار-سلا .. توقيف ضابط أمن عن العمل بسبب تجاوزات وإخلالات-آخر الأخبار-ولاية أمن الدار البيضاء، تتفاعل بسرعة وجدية كبيرة، مع مقاطع فيديو منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / تربوية / مديرية اشتوكة ايت باها” .. أساتذة يشكون من الظلم والحيف
مديرية اشتوكة ايت باها” .. أساتذة يشكون من الظلم والحيف

مديرية اشتوكة ايت باها” .. أساتذة يشكون من الظلم والحيف

الانتفاضة/متابعة

اتهم أساتذة بجماعة بلفاع “مديرية اشتوكة ايت باها” أطرافا خارجية بالضغط على المديرية الاقليمية للإبقاء على تلميذ في المؤسسة اتهموه بالاعتداء على أحد الأساتذة، بعدما قرر المجلس الانضباطي في المؤسسة تغيير التلميذ للمؤسسة.

ونشر أحد الأساتذة في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صور ومقاطع فيديو لوقفة احتجاجية للأساتذة، وأرقها بتعليق جاء فيه: “أستاذ مادة التربية البدنية بجماعة بلفاع “مديرية اشتوكة ايت باها”، ضبط تلميذا لا يدرس عنده، يصور التلميذات خلسة اثناء الحصة. ولما تحدث معه دخلا في عراك، فما كان من التلميذ إلا أن أحضر شقيقه، وقاما بالاعتداء جسديا على الأستاذ”.

وأفاد بأنه بعد الواقعة، “اجتمع المجلس الانضباطي في المؤسسة واتخذ قرار تغيير التلميذ للمؤسسة”، غير أنه مباشرة بعد اتخاذ القرار “تدخلت أطراف خارجية منها برلماني ومنتخبين جماعيين وجمعيات حقوقية أعضاؤها هم المنتخبون أنفسهم، ومارسوا كل أشكال الضغط على المديرية الاقليمية لعدم المصادقة على القرار المتخذ من طرف المجلس الانضباطي”.

وزاد مبينا أنه “فعلا، تأتى لهم ذلك، حيث رضخت المديرية الاقليمية لهذه الضغوط ورفضت مقترح الأساتذة”، مستنكرا هذا القرار الذي اعتبره إهانة في حق الأساتذة متسائلا: “الاشتغال في ظل هذه الاهانة وهذه الحگرة؟ باي نفسية سيشتغلون وهم سيرون يوميا التلميذ الذي اهانهم جميعا لانه وبفضل علاقاته ابطل قرارهم؟ .. ولحسابات انتخابية محضة يلغى القرار”.

تابعونا:
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW