خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / تربوية / مدرسة للتعليم الخصوصي بالمحمدية تعتزم التوجه الى القضاء لاستخلاص واجبات التمدرس الغير المؤدات بسبب جائجة كورونا
مدرسة للتعليم الخصوصي بالمحمدية تعتزم التوجه الى القضاء لاستخلاص واجبات التمدرس الغير المؤدات بسبب جائجة كورونا

مدرسة للتعليم الخصوصي بالمحمدية تعتزم التوجه الى القضاء لاستخلاص واجبات التمدرس الغير المؤدات بسبب جائجة كورونا

الانتفاضة

تداولت بعض  الصفحات والمواقع ان مؤسسة تعليمية خصوصية بمدينة المخمدية عمدت الى  توجيه إنذارا عن طريق محامي إلى أسرة تلميذ يتابع دراسته لديها بسبب التأخر في أداء واجبات التمدرس.

وهددت المؤسسة  المتواجدة بالمحمدية، انها ستتوجه إلى القضاء في حالة عدم دفع واجبات التمدرس لاشهر  ابريل، ماي و يونيو من هذه السنة.

وتوصل بعض اباء التلاميذ  بإنذارات من المحامي ، عن طريق مفوض قضائي،يشعرهم فيها بضرورة الاداء وأضاف ان يمهلهم  15 يوما من اجل تسوية وضعيته المالية تجاهها، وإلا فإن الامر سيترك للقضاء، حسب نص الرسالة الانذار.

وطالبت المؤسسة المعنية بمبلغ تتراوح بين 7500 و10000درهم، كدين في ذمة “زبنانها”  اولياء أمور التلاميذ، وذلك بعد عدم اداء ما بذمتهم لمدة أربعة أشهراو ثلاثة ، والمدة الزمنية نفسها بالنسبة لمبلغ ثاني وهو 1200 درهم وهي فترة حجر صحي،  ويتابع خلالها التلاميذ دروسهم عن بعد وليس حضوريا.

واكدت المؤسسة التربوية في رسالة التبليغ انها لن تقبل تسجيل التلميذ في الموسم الدراسى المقبل 2020_2021..

وتجدر الاشارة الى ان مدرسة اخرى للتعليم الخصوصي قامت بنفس الاجراء في حق احد تلاميذتها بمدينة الدارالبيضاء

وكان وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي دعا كل من مدراء الاكاديميات وجمعيات الاباء الى لعب دور الوساطة لايجاد حلول   لازمة الاقساط الشهرية بين الاسر ومؤسسات التعليم الخصوصي

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW