خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / مخلي يطالب القضاة بالتعجيل بالتصريح العلني بممتلكاتهم وبجمع عرائض تضامنية مع القاضي عنبر

مخلي يطالب القضاة بالتعجيل بالتصريح العلني بممتلكاتهم وبجمع عرائض تضامنية مع القاضي عنبر

ANB

طالب  ياسين مخلي، رئيس نادي قضاة المغرب رؤساء المكاتب الجهوية في مراسلة موجهة إليهم بالتسريع بتقديم التصريحات العلنية بممتلكاتهم وديونهم، ومن جهة أخرى بجمع عرائض تضامنية مع القاضي محمد عنبر الذي يخوض، منذ الجمعة 14 يونيو الجاري، اعتصاما مفتوحا أمام محكمة النقض بالرباط.

وعزا مخلي،  في تصريح له مُطالبته للقضاة بالتعجيل بالتصريح بممتلكاتهم “تنفيذا لتوصيات المجلس الوطني في هذا الشأن، وحتى يتسنى نشر هذه التصريحات بالموقع الرسمي لنادي قضاة المغرب ضمانا لحق جميع المواطنين في الوصول إلى تلك المعلومات والاطلاع عليها انسجاما مع أفضل التجارب الدولية بهذا الخصوص”.

وأشار مخلي إلى أن أعضاء المكتب التنفيذي للنادي وعددهم إحدى عشر صرحوا جميعا بممتلكاتهم علانية شأنهم شأن ثلاثة وخمسين قاضيا هم أعضاء المجلس الوطني للنادي، في انتظار أن يصرح الباقي وعددهم 220 قاضيا قبل نشر تصريحات الجميع لدى وسائل الإعلام المغربية حتى يطلع عليها الرأي العام المغرب، وفقا لمخلي دائما.

يُشار إلى أن هذه خطوة فريدة لم تقدم عليها أي جمعية مهنية ويتساءل الرأي العام المغربي لماذا لا تقدم جمعيات القضاة الأخرى على مثل هذه الخطوة خاصة الودادية الحسنية للقضاة.

يشار إلى أن القاضي عنبر يخوض اعتصامه المفتوح احتجاجا على مضايقات طالبته بحسبه من وزارة العدل والأعضاء الدائمين بالمجلس الأعلى للقضاء.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW