خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / محمد اوجار : ” الرسالة الملكية السامية الموجهة للمشاركون والمشاركات في الدورة الأولى للمؤتمر الدولي حول العدالة المنظم بمدينة مراكش تعتبر وثيقة مرجعية رسيمة لإعمال هذا المؤتمر”

محمد اوجار : ” الرسالة الملكية السامية الموجهة للمشاركون والمشاركات في الدورة الأولى للمؤتمر الدولي حول العدالة المنظم بمدينة مراكش تعتبر وثيقة مرجعية رسيمة لإعمال هذا المؤتمر”

الانتفاضة/عدسة : فتح الله الطرومبتي

شكلت الرسالة الملكية السامية الموجهة للمشاركون والمشاركات في الدورة الأولى للمؤتمر الدولي حول العدالة المنظم بمدينة مراكش على مدى 2 /3/4 ابريل الجاري مرجعا أساسيا للاقتذاء به في مجال العدالة.

وقال محمد أوجار وزير العدل في كلمته بمناسبة افتتاح اشغال المؤتمر، إن المؤتمر الدولي للعدالة المنعقد اليوم يعد إطار لتمكين وزراء العدل والمجالس القضائية ورئاسة النيابات العامة من تبادل التجارب والخبرات والأفكار واكتشاف الممارسات الفضلى في هذا البلد أو ذاك.

وأضاف وزير العدل المغربي، أن المؤتمر الذي يعرف حضورا مكثفا لوزراء العدل ورؤساء المجالس العليا للقضاء، يشكل مناسبة لبلورة توافقات عالمية حول القضايا التي تهم القضاء ومنظومة العدالة خاصة في عالم تعبر فيه الجرائم الحدود، ما يفرض بحسبه على القضاء والعدالة مرافقة هذا التحول والتطورات التي تعرفها عدد من المجالات.

وذكر أوجار في معرض حديثه أن المشاركات والمشاركون سينكبون على مدى ثلاثة أيام في مناقشة وتدارس مختلف الاشكالات التي تعتري قطاع العدل وبحث سبل ايجاد حلول لها.

وخلص محمد أوجار الى أن أشغال المؤتمر سيعتمد الرسالة الملكية السامية التي وجهها للمؤتمر كوثيقة مرجعية رسيمة لإعمال هذا المؤتمر للإسترشاد بها والإشتغال عليها في المقبل من الأيام.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW