الخارجية المغربية تقدم على ترحيل بوطاهر احرضان القنصل المغربي بوهران الى جانب 300 شخص من المغاربة العالقين بالجزائر-آخر الأخبار-مدرسة للتعليم الخصوصي بالمحمدية تعتزم التوجه الى القضاء لاستخلاص واجبات التمدرس الغير المؤدات بسبب جائجة كورونا-آخر الأخبار-المغرب يحصل على قرض ب211 مليون دولار لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية.-آخر الأخبار-تسجيل 20 حالة شفاء جديدة و 27 حالة مؤكدة جديدة واستقرار في عدد الوفيات-آخر الأخبار-إقليم الرحامنة ... اتفاقية لإطلاق مدرسة الإدارة والتدبير الفندقي والضيافة بجامعة محمد السادس بابن جرير-آخر الأخبار-المصادقة على مشروع قانون تنظيم الأكاديمية المغرببة يحظى بمواففة مجلس الحكومة-آخر الأخبار-وزارة الصحة تعلن ان المغرب تجاوز 8000 حالة اصابة مؤكدة منذ بداية انتشارالجائحة-آخر الأخبار-اسبانيا منحت لحوالي 24 ألف و 544 مغربي مقيم باسبانيا الجنسية الإسبانية سنة 2019   .-آخر الأخبار-شرطي يشهر سلاحه في وجه شخص من ذوي السوابق بقلعة السراغنة دون استعماله-آخر الأخبار-ما حقيقة من ظهروا بالراية واللباس المغربيين ومن هي طائفة الموريش (Moorish) أو ما يعرف بـ (مغاربة أميركا)،.؟

خبر عاجل
You are here: Home / صحة / محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة : “أن عملية الإعلان عن الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد في المغرب تخضع لمعايير دقيقة”
محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة : “أن عملية الإعلان عن الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد في المغرب تخضع لمعايير دقيقة”

محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة : “أن عملية الإعلان عن الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد في المغرب تخضع لمعايير دقيقة”

الانتفاضة

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء، أن عملية الإعلان عن الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد في المغرب تخضع لمعايير دقيقة، وأن الوزارة لا تصرح بشفاء مريض حتى تجرى له تحليلين مخبريين ويكون لهما نتيجة سلبية.

وأوضح اليوبي خلال ندوة صحفية متلفزة، أنه نظرا لطول المدة فإن الوزارة لا تقوم بالتصريح بأن مريض من المرضى تماثل للشفاء حتى تكون متيقنة بأنه لم يعد حامل للفيروس ولا يمكنه أن ينقل العدوى الى شخص آخر، لذلك فإن فترة التصريح بالشفاء تتطلب وقتا كبيرا.

وأعلن المسؤول ذاته، عن تماثل 10 حالات جديدة للشفاء، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 24 شخصا، كما أعلن عن تسجيل 3 وفيات جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع بذلك الحصيلة إلى 36 حالة وفاة.

وبالنسبة لمعدل العمر لحالات الوفيات، كشف اليوبي أنه يبلغ 62 سنة، مشيرا إلى أن هذه الحالات تنقسم لى 33 في المائة حالة وفاة لدى أشخاص كانت لهم العدوى وافدة من الخارج، وأن 66 في المائة منها هي حالات محلية.

وأشار إلى أن 90 في المائة من حالات الوفيات كانت لديها على الأقل عامل من عوامل الاختطار، وهي إما السن المتقدم أو حالات من الأمراض المزمنة أو هذه الحالات معا، لافتا إلى أنإجمالي المخالطين المتتبعين بلغ 4980.

وقال اليوبي إن الوزارة سائرة في توسيع شبكة المختبرات التي تؤكد حالات المرض، حيث في هذه المرحلة الثانية لازالت الوزارة تتوخى التشخيص الدقيق بالاعتماد على أدق وسائل الكشف والمتمثل في التشخيص عبر الحمض النووي للفيروس، كما سيتم لاحقا اعتماد وسائل أخرى للتشخيص.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، منذ الساعة السادسة إلى التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 617 حالة.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW