خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / محكمة النقض تنظم لقاء تواصلي مع الملحقين القضائيين ” الفوج 39 “
محكمة النقض تنظم لقاء تواصلي مع الملحقين القضائيين ” الفوج 39 “

محكمة النقض تنظم لقاء تواصلي مع الملحقين القضائيين ” الفوج 39 “

IMG_0787

نظمت محكمة النقض يوم الخميس 13 فبراير 2014 بالقاعة الكبرى بمقرها بشارع النخيل بالرباط لقاءا تواصليا مع الملحقين القضائيين “الفوج 39”.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الخطة الإستراتيجية لمحكمة النقض الرامية إلى تكريس آليات التواصل والانفتاح على كافة مكونات أسرة العدالة وترسيخ تقاليد قضائية تنهل من تراثنا الزاخر ومن فضائلنا القضائية الأصيلة التي تستند على قيم العطاء وتلاقح التجارب بين الأجيال بمنطق الأسرة الموحدة التي يسودها التقدير والاحترام والنصح والإرشاد والتفان ونكران الذات.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة هامة لإطلاع الملحقين القضائيين على تجربة محكمة النقض في مجال الإدارة القضائية والتعريف بمكوناتها وأهم أنشطتها وإصداراتها القضائية واستعراض مختلف الخدمات العلمية المتاحة لهم للاستفادة منها في مجال التكوين وتنمية القدرات.

كما تلقى وفد الملحقين القضائيين شروحات وافية حول المخطوطات والوثائق والشواهد المعروضة بمتحف حفظ الذاكرة القضائية والتي لها دور هام في الدفاع عن قضية وحدتنا الوطنية.

ليتم ختم هذا اللقاء بكلمة الرئيس الأول لمحكمة النقض أشار فيها إلى محورية التكوين الجاد والقيم القضائية الرصينة في خلق جيل جديد من القضاة المتميزين منوها بالجهود المبذولة ومؤكدا على فتح محكمة النقض لكل أبواب التواصل مع الملحقين القضائيين من أجل مستقبل أفضل للعدالة ببلادنا.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW