وشهد شاهد من أهلها.. ضعف الادارة الجهوية للصحة بمراكش يدفع أطرا طبية لإطلاق نداء استغاثة-آخر الأخبار-جدل الكمامة داخل السيارة يعود للواجهة-آخر الأخبار-شكوك حول مشاركة نجم ريال مدريد أساسيا ضد السيتي-آخر الأخبار-حصيلة انفجار بيروت ترتفع لأزيد من 100 قتيل وآلاف الجرحى ودمار شامل في المدينة-آخر الأخبار-نسبة نجاح المكفوفين في البكالوريا برسم الدورة الاستدراكية بلغت 94.18 في المائة-آخر الأخبار-إصابة مواطنة مغربية في الانفجار الذي هز مرفأ بيروت (سفارة)-آخر الأخبار-دياب يتعهد بمحاسبة "المسؤولين عن كارثة" انفجار مرفأ بيروت-آخر الأخبار-كورونا يستمر في حصد أرواح المغاربة وعدد المصابين الجدد يتجاوز ال1000-آخر الأخبار-تفعيلا للخطاب الملكي لعيد العرش بنشعبون، يكشف عن الخطوط العريضة التي يراها كفيلة بإنعاش الإقتصاد الوطني ،-آخر الأخبار-بيان استنكاري للنقابة الوطنية للصحة العمومية الفيدرالية الديمقراطية للشغل بخصوص منع رخص العطل السنوية

خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على عدة مشاريع
مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على عدة مشاريع

مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على عدة مشاريع

الانتفاضة/ذ الرامش يوسف

في جو مطبوع باحترام التدابير الاحترازية التي فرضتها حالة الحجر الصحي الناتج عن انتشار وباء كورونا المستجد عقد مجلس جهة بني ملال خنيفرة دورته العادية لشهر يوليوز 2020 بمقر الجهة برئاسة إبراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة وبحضور خطيب لهبيل والي الجهة وعمال أقاليم أزيلال خريبكة والفقيه بن صالح والكاتب العام لعمالة خنيفرة وقد تميز جدول أعمال هذه الدورة بالإضافة إلى تقديم التقرير الاخباري لرئيس مجلس الجهة، بالمصادقة على العقد برنامج بين الدولة والجهة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2020-2022 . والذي تبلغ تكلفته المالية حوالي 8 مليار درهم والمساهمة مالية لمجلس الجهة تقارب 50./. وكدا تقديم المدير العام للمصالح لعرض مفصل حول التدابير المتخذة من طرف مجلس الجهة لمواجهة آثار وباء كوفيد 19 وكذا استراتيجية مجلس الجهة لتحقيق الإقلاع الاقتصادي والمساهمة في عودة الدينامية الاقتصادية إلى كل القطاعات الإنتاجية.


وشكل اجتماع هذه الدورة مناسبة أيضا لتقديم عرضين متكاملين حول تقدم تنفيذ الاتفاقيات المبرمة من طرف مجلس الجهة منذ بداية الولاية الانتدابية. كما شكل مناسبة لتدارس والمصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة همت على الخصوص الشراكة مع وزارة إعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة وكدا برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2019 وتخصيص 90./.منه لتمويل برنامج التزود بالماء الصالح للشرب بالعالم القروي وذلك وفق تصور تشاركي مع السادة عمال الأقاليم.


كما أن اجتماع مجلس الجهة تميز بالمصادقة بالإجماع على مقرر يقضي بإحدات كلية للطب ومستشفى جامعي بالجهة على أن يتم التوافق على توطين المشروع في اجتماع قادم .
كما تميزت الدورة بتسجيل المجلس لامتعاضه من عدم وفاء بعض القطاعات الحكومية لالتزاماتها التعاقدية مع مجلس الجهة وتماطلها في تحويل مساهمتها المالية لإنجاز المشاريع المتعاقد بشأنها، والتزام النواب البرلمانين بالمجلس بالترافع من أجل مصالح الجهة بالبرلمان.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW